أسوان تكرم المستشار حسين عبده بعد اختياره لرئاسة هيئة قضايا الدولة

الإثنين، 10 يوليه 2017 12:49 م
أسوان تكرم المستشار حسين عبده بعد اختياره لرئاسة هيئة قضايا الدولة
مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان - صلاح المسن

شهد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان حفل التكريم الذي نظمته المحافظة للمستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة لتقديم التهنئة له بمناسبة ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوليه هذا المنصب الجديد الهام.
 
وقد حضر الاحتفال المستشار جمال سالم رئيس محكمة أسوان الإبتدائية والمستشار تهامى سيد رئيس فرع الهيئة بأسوان، بجانب لفيف من القيادات البرلمانية والأمنية والتنفيذية والطبيعية والجامعية والأكاديمية 
 
 وفى حفل التكريم الذى بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب الوطنى الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن تراب وطنهم الغالى فى العملية الإرهابية الأخيرة بشمال سيناء.
 
وأعرب اللواء مجدى حجازى عن سعادته البالغة وفخره وكافة أبناء أسوان لصدور قرار تكليف وتشريف المستشار حسين عبده بهذا الاختيار الذى جاء تكريماً لجهوده المتميزة وإتقانه لعمله وتاريخه المشرف على مدار مسيرته المهنية التى تقلد فيها العديد من المناصب ليتوج بهذه الوظيفة والمرتبة العليا كرئيس لهيئة قضايا الدولة التى تعتبر من أقدم الهيئات القضائية بمصر.
 
 وأكد المحافظ على أن أسلوب وقواعد وأسس إختيار القيادات حالياً فى مصرنا الجديدة يثبت بأن وطننا الغالى يتغير دائماً إلى الأفضل حيث يتم ضخ دماء جديدة مشهود لها بالكفاءة بمنتهى الشفافية والدقة والوضوح مما يؤكد معه على الثقافة الجديدة للإدارة المصرية فى إحداث تطور ملحوظ فى معدلات الأداء فى كافة المستويات وهو الذى يعود بالخير على أبناء هذا الوطن.
 
ومن جانبه قدم المستشار حسين عبده كل الشكر والعرفان للقيادة السياسية لاختياره لهذا المنصب الذى تقلده شخصيات بارزة فى مصر وهو يعتبر بمثابة أمانة ورسالة سأسعى بمشاركة قامات وشيوخ القانون العاملين معى لتحقيق العدالة الناجزة وكل الخير لمصرنا.
 
كما قدم رئيس هيئة قضايا الدولة خالص شكره وتقديره لمحافظ أسوان على هذه اللفتة الكريمة والطيبة لتنظيم هذا الحفل والتى تعبر عن إهتمامه بتكريم ورعاية كل مجتهد من أبناء المحافظة لتحفيز وتشجيع الشباب على الإتقان والإخلاص والإجتهاد للوصول لأعلى المناصب فى مجال عملهم.
 
وأوضح بأن ذلك ليس بجديد على اللواء مجدى حجازى الذى يوجد لديه خطة طموحة للنهوض بهذه المحافظة العريقة وهو الذى يتطلب تكاتف كافة فئات 
المجتمع الأسوانى لتحقيق التنمية المنشودة فى مختلف المجالات الحياتية.
 
جدير بالذكر بأن رئيس هيئة قضايا الدولة ولد بقرية أبريم التابعة لمركز نصر النوبة فى عام 1949 وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة عين شمس فى عام 1972 ، وتدرج المستشار حسين عبده خليل فى العديد من المناصب القيادية بهئية قضايا الدولة والتى بدأت بوظيفة مندوب مساعد فى عام 1973 وصولاً إلى رئيس فرع الهيئة بأسوان ، ورئيساً لقطاع جنوب الصعيد والذى يضم فروع أسوان والأقصر وقنا والبحر الأحمر ، وفى عام 2016 تم إلحاقه بعضوية المجلس الأعلى للهيئة وهى أرقى وأرفع المناصب بها حتى وصل حالياً لرئاسة هيئة قضايا الدولة.
 
تكريم المستشار حسين عبده (1)
تكريم المستشار حسين عبده 
تكريم المستشار حسين عبده (2)
تكريم المستشار حسين عبده 
تكريم المستشار حسين عبده (4)
تكريم المستشار حسين عبده 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق