4 طرق لاستخدام زيت الاركان للتخلص من أكبر مشاكل البشرة .. حب الشباب والجفاف

الإثنين، 10 يوليه 2017 03:00 م
4 طرق لاستخدام زيت الاركان للتخلص من أكبر مشاكل البشرة .. حب الشباب والجفاف
زيت أركان
كتبت نهى طارق

زيت أركان هو منتج طبيعي يأتي من بذور شجرة أركان الموجودة بوفرة في المغرب. ، فهي مصدر طبيعي للفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية فهي تمد البشرة  بمجموعة كبيرة من الفوائد التي تحافظ على شبابها ونضارتها كما أنه يحفز التجدد الخلوي.

فهناك 4 طرق للاستفادة من خصائص زيت الأركان والتي رصد بعضها موقع Step to Health:

 

1-  تنظيف البشرة الدهنية

من أهم خصائص زيت الأركان أن لديه قدرة فائقة على امتصاص الزيوت الموجودة على سطح الجلد، فهو مفيداً جداً للاشخاص الذين يعانون من الغدة الدرقية فهم  ينتجون كميات كبيرة من العرق مقارنة بالاشخاص الاخرون.

فينصح بوضع ثلاثة نقاط من زيت الأركان بعد غسل الوجه بالماء والصابون وتدليك هذه المناطق بحركات دائرية حتى تمتصها البشرة ثم إزالة الزيت بقطعة قماش ناعمة.

 

2-  مرطب طبيعي

تساعد الأحماض الدهنية الأساسية والمركبات المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الاركان على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية للبشرة وهذا يخفف جفاف البشرة.

فينصح بوضع القليل من زيت الاركان وإضافة القليل من زبدة الشيا عليه ثم فركه على الأماكن التي تعاني من الجفاف وتكرار وضع هذا العلاج الطبيعي يومياً قبل النوم.

 

3-  مرطب للشفاه

زيت الأركان غني بفيتامين (ه) والأحماض الدهنية الأساسية وهو ما يجعل زيت الأركان من أفضل أنواع مرطبات الشفاه فهو يساعد على الحفاظ على البشرة الحساسة وعلى رطوبة الشفتين.

فينصح بوضع القليل من هذا الزيت مع القليل من الفازلين يومياً قبل النوم.

 

4-  التخلص من حب الشباب

زيت الاركان غني بالخصائص المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات التي تساعد على التخلص من حب الشباب بشكل فعال فهو له تأثير فعال على تنظيف المسام. كما أنه يساعد على تعزيز انتاج زيوت الجسم.

 

فينصح بوضع القليل من زيت الاركان على أماكن ظهور حب الشباب لمدة 20 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ مع تكرار وضع هذا العلاج مرتين يومياً.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق