وزارة التنمية المحلية تسعي لتغيير الواقع الذي يعيشه المواطن

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:12 م
وزارة التنمية المحلية تسعي لتغيير الواقع الذي يعيشه المواطن
الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

شارك الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، في حفل  بدء الإنتاج الجديد للسيارة تويوتا فورتشنر مُوديل 2017 ، والذي تعقده الهيئة العربية للتصنيع وذلك بمقر الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين وأعضاء مجلس إدارة الهيئة والسفير الياباني بالقاهرة والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع وشركة تويوتا العالمية والمصرية.

ووجه الدكتور هشام الشريف، التحية للهيئة العربية للتصنيع قيادة وإدارة وعاملين على هذا الصرح العظيم الذي نفخر به كمصريين، وقال إن وزارة التنمية المحلية تسعي لتغيير الواقع الذي يعيشه مواطني المحافظات من الفئات الأولي بالرعاية، مشيرا إلى أنه لابد أن ننتج أكثر مما نستهلك ونستورد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "الشريف"، أن الوزارة أعدت برنامجاً للتنمية   المحلية وتتشارك في عملها مع عدد من الوزارات والمحافظين وبعض المؤسسات، قائلا: "إننا نجتمع اليوم لأن هناك أمل في تحقيق مستقبل أفضل للأجيال الموجودة في مصر والأجيال القادمة، ولابد من الإسراع في التنمية الاقتصادية والإجتماعية للمصريين".

وأوضح الوزير، أن المنظومة السابقة لا يمكن استمرارها في ظل الظروف الحالية، ولابد من تغيير البوصلة التي نسير بها، مؤكدا على أن الوزارة على استعداد للدخول في شراكة مع المؤسسات والوزارات المصرية لبناء مصر وتحقيق مستقبل أفضل للمصريين في الزراعة والصناعة والنقل والطاقة، ولابد من تحويل القري المصرية إلى منتجة ومصدرة.

وقال الوزير، إننا يمكن أن نستفيد بالإمكانات الموجودة لدي الهيئة العربية للتصنيع في كافة المحافظات المصرية، خاصة الصعيد، ونتشارك معاً لعمل صناعات صغيرة ومتوسطة في المحافظات ، مشيرا إلى أن الوزارة تسعي لتغيير حياة المواطن المصري وزيادة دخله وتحقيق حياه أفضل له عن طريق برامج عمل تنفيذية علي ارض الواقع.

وكشف الشريف عن قيامه غدا الثلاثاء بموافقة وزير الزراعة بزيارة إلى محافظتي القليوبية والغربية لوضع برنامج لتشغيل 200 ألف فرصة عمل للشباب بالقرى المصري بالمحافظات هذا العام لخلق فرص إنتاج صناعي حقيقية .

موضوعات متعلقة 

وزير التنمية المحلية يلتقي وزيرة التخطيط لبحث تحسين خدمات المواطنين

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق