بدء الإنتاج الجديد للسيارة "تويوتا فورتشنر" فى مصر باستثمارات 8.5 مليون دولار

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:25 م
 بدء الإنتاج الجديد للسيارة "تويوتا فورتشنر" فى مصر باستثمارات  8.5 مليون دولار
الدكتورة سحر نصر
حسام الشقويرى

 
 
اطلقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والفريق عبد العزيز سيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع اليوم، إشارة البدء لإنتاج السيارة الجديدة "تويوتا فورتشنر موديل 2017"  باستثمارات بلغت 8.5 مليون دولار، وذلك حضور السفير تاكيهيرو كاجاوا، السفير اليابانى لدى القاهرة، وفوكى، الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا العالمية، و أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لتويوتا ايجيبت، واللواء محمد انيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات، التابعة للهيئة العربية للتصنيع.
 
واستهلت الوزيرة، كلمتها بالاشادة بجهود الهيئة العربية للتصنيع فى دعم التصنيع المحلي فى مصر، لافته أن استثمار شركة تويوتا فى الانتاج الجديد للسيارة تويوتا فورتشنر، هو نتاج البرنامج الاقتصادى، ويؤكد على تحسن مناخ الاستثمار فى مصر.
 
وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على  تهيئة المناخ الجاذب والملائم للاستثمار، وزيادة الاستثمار الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، مما يؤدى إلى زيادة الأثر الإنمائي للاستثمار، ويعزز النمو الشامل، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد خطوة إيجابية نحو التنمية الاقتصادية، إذ سيساعد على رفع معدلات النمو الاقتصادي للبلاد، وزيادة معدلات الانتاج المحلي، وتوفير فرص العمل، وزيادة التنافسية بما يُسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
 
وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على 3 محاور الأول، هو الاطار التشريعى المتمثل فى اصدار قانون الاستثمار الجديد وتعديلات فى عدد من القوانين مثل قانون الشركات وقانون سوق المال، والثاني تسيير الإجراءات للمستثمر والميكنة، وأن المحور الثالث يتمثل فى الشراكة بين مصر وعدد من الشركاء فى التنمية مثل الجانب اليابانى فى تنمية المهارات وتكنولوجيا المعلومات والتدريب، مؤكدا أن اهم شئ هو الاستثمار فى المواطن المصرى.
 
 وأوضحت الوزيرة، أن قانون الاستثمار يعمل على تحفيز الاستثمار في عدد من المجالات مثل السياحة وقطاع الصناعة لما لهما من دور فى توفير فرص العمل، مؤكدة أن ضخ استثمارات جديدة سيساهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، ولذلك مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها تساهم فى ذلك، مشيرة إلى أن الحكومة تولى اهتماما بتحفيز استثمارات صناعة السيارات وغيرها من الصناعات، واستقطاب العديد من الشركات العالمية، وتهيئة المناخ الجاذب لها تحت مظلة القانون.
 
 
 
ودعت الوزيرة، رجال الأعمال وكبار المستثمرين المصريين المهتمين بصناعة السيارات والصناعات المغذية لها، بالتواصل مع تلك الشركات العالمية في ضوء ما ورد بقانون الاستثمار الجديد، والاستفادة من مميزاته الجاذبة للإستثمارمن أجل تكوين شراكة حقيقية معها، والعمل على رفع قيمة مخرجات هذه الشراكة، وتوفير قيمة مضافة في ظل جني ثمار طيبة بنواحيها الاقتصادية والاجتماعية، وفتح آفاق جديدة أمام الاستثمارات العالمية مع حشد إمكانات الطرفين، بما تحمله من معرفة وطاقات وخبرات إدارية وتنظيمية وتكنولوجية وإمكانيات مالية تُسهم في النهوض بصناعة السيارات في مصر باعتبارها واحدة من القاطرات الرئيسية لقطاع التصنيع في مصر.
 
واكد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن اليوم نحتفل سويا بتتويج جهود شراكة بين الهيئة وشركة تويوتا العالمية، ببدء انتاج الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر، باستثمارات جديدة، مشيرا إلى أن الهيئة تمتلك ثروة عاملة بما يجعلها قادرة على الانتاج بكفاءة وجودة عالية.
 
وأوضح أن انتاج الشركة الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر يؤكد الثقة فى مستقبل الاستثمار فى مصر والعمالة المصرية، مشيرا إلى أن نسبة التصنيع المحلى فى الانتاج الجديد تصل إلى 47.1 % ومن المنتظر أن تزيد خلال الفترة المقبلة.
وأكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الدكتورة سحر نصر، استطاعت أن توفر مناخ مميز للاستثمار فى مصر، وهو ما نشهده من استثمارات جديدة خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الامل فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لافتا أن التنمية المحلية تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، مما يساهم فى تربية جيل جديد على احسن مستوى.
 
وكان الحضور، استمع إلى شرح من اللواء محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات، حول دور الشركة فى صناعة السيارات والاستثمار فى انشاء خط تجميع جسم السيارة تويوتا فورتشنر باستثمارات بلغت 8.5 مليون دولار.
 
وتقدم  الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا العالمية، بالشكر والتقدير للوزيرة على جهودها فى تحسين بيئة الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى أن الشركة عندما قررت الاستثمار فى مصر حظى انتاجها بإقبال من المصريين، موضحا أن الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر سيكون فصل جديد فى العلاقة بين مصر واليابان.
وأوضح  أحمد منصف، الرئيس التنفيذى لتويوتا ايجيبت، إن الشركة حريصة على زيادة استثماراتها ودعم الاقتصاد المصرى.
 
وأشار السفير تاكيهيرو كاجاوا، السفير اليابانى لدى القاهرة، إلى اهمية استثمار شركة تويوتا فى هذا الجيل الجديد من تويوتا فوتشنر فى مصر، معربا عن ثقة اليابان فى الاقتصاد المصرى، داعيا الشركة إلى زيادة الاستثمار فى مصر فى ظل ما يتمتع به السوق المصرى من امكانيات ومميزات تنافسية، مؤكدا أن الشركات اليابانية تعتزم ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة، بما يساهم فى تعزيز العلاقة بين البلدين.
 
وعقب ذلك قامت الوزيرة، ووزير التنمية المحلية، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، بجولة في مصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات، والتقت الوزيرة بعدد من العاملين في الشركة، حيث استمعت منهم عن طبيعة عملهم والتدريب الذي يحصلون عليه. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق