المركز الروسى للمصالحة فى سوريا ينفذ 7 عمليات إنسانية فى حلب واللاذقية

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:09 م
المركز الروسى للمصالحة فى سوريا ينفذ 7 عمليات إنسانية فى حلب واللاذقية
ارشيفية

أعلن المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، تنفيذ 7 عمليات إنسانية لأهالى مدينة حلب واللاذقية،خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
 
وأوضح المركز ، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية،امس  الأحد ، أنه تم تقديم 2.6 طن من المواد الغذائية لأهالى مدينة حلب، وطن آخر من المواد الغذائية فى عملية مماثلة بمحافظة اللاذقية.
 
وأشار إلى أن هذه المساعدات شملت 1130 شخصا، فى حين تم تقديم خدمات طبية إلى163 شخصا، بالإضافة إلى إرسال قافلة للمساعدات الإنسانية إلى عدد من القرى فى محافظة دمشق.
 
ومن ناحية أخرى،رصد الجانب الروسى فى لجنة المراقبة الروسية التركية المشتركة، خلال ال 24 ساعة الماضية، انتهاكين لنظام وقف إطلاق النار فى محافظة اللاذقية، فيما سجل الجانب التركى 7 انتهاكات فى درعا وحماة ودمشق واللاذقية.
 
وأشارت وزارة الدفاع الروسية ، فى بيان لها وفقا للقناة ، إلى أن هذه الانتهاكات تتمثل فى حوادث إطلاق نار عشوائية من الأسلحة الخفيفة فى مناطق يسيطر عليها تنظيمى "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين.
 
وأوضح البيان، أن قرية واحدة بمحافظة السويداء انضمت إلى نظام وقف إطلاق النار، ليرتفع بذلك عدد القرى والمدن المنضوية فى عملية المصالحة إلى 2000 قرية، فى حين تستمر المفاوضات مع الفصائل المعارضة بشأن انضمامها إلى الهدنة فى محافظات حلب وإدلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة، فيما يبلغ عدد الفصائل الملتزمة بالهدنة 228 فصيلا حاليا.
 
جدير بالذكر أن سريان اتفاق وقف إطلاق النار فى جنوب سوريا بدأ اليوم، وذلك بمقتضى اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا والأردن.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة