4 طلاب صينين يبدأون برنامج محاكاة للعيش على المريخ أو القمر لمدة 200 يوم

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 05:00 م
4 طلاب صينين يبدأون برنامج محاكاة للعيش على المريخ أو القمر لمدة 200 يوم
طلاب صينين
لميس محمد

بدأ أربعة طلاب يدرسون بجامعة بكين تجربة عزل لمدة 200 يوم، أطلقوا عليه اسم Lunar Palace 365 ، حيث سيعيشون فقط على الموارد التي سيكون لديهم على القمر أو المريخ، وهذا يعني توليد الأكسجين من النباتات، وإعادة تدوير البول لإنتاج مياه الشرب والاستفادة القصوى من الإمدادات المحدودة.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget" إن التحدي النفسى هو ما يواجه هؤلاء الطلاب لنجاح مهمتهم، وسوف يكون للطلاب مهام يومية للحفاظ على دوافعهم الشخصية، بالإضافة إلى التعايش في مساحة صغيرة، والابتعاد الكامل عن الأصدقاء والعائلة لمدة العزل الكاملة.

وبالتالى فأن كيفية تعاملهم مع الاختبار سيظهر قدرتهم علي الاحتمال مع عدم وجود أشعة الشمس لفترة طويلة من الزمن، والتى يمكن أن تؤثر على صحتهم البدنية والعقلية.

هذا الاختبار ليس الأطول، ولكنه مهم بالنسبة للصين، التى تسعى اللحاق بالبرامج الفضائية للولايات المتحدة وروسيا، وهذا يعني أنها يجب أن تكون مستعدة للإقامة الطويلة على الكواكب البعيدة، وتدعم الدولة حاليا التجارب والأفكار التي تصب في هذا المجال  كما تسعي لجنى أرباح فى هذا المجال واستكشاف عالم الفضاء الخارجي بسبب استعداد البلد لاستكشاف النظام الشمسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق