جابر طايع: مشروع «المدرسة المسجد» ضمن تجديد الخطاب الديني لحماية الشباب

الإثنين، 10 يوليه 2017 05:16 م
جابر طايع: مشروع «المدرسة المسجد» ضمن تجديد الخطاب الديني لحماية الشباب
الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني لوزارة الأوقاف
منال القاضي

أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني لوزارة الأوقاف أن المشروع الصيفي "المدرسة المسجد" يأتي في إطار اهتمام الوزارة  بتجديد الخطاب الديني وأن وزارة الأوقاف تسعي في جميع الطرق التي تحافظ على فكر الشباب وإنقاذهم ممن يستقطبونهم تحت دعوات مضللة باسم الدين والدين منها براء.

وأضاف طايع فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الأوقاف تمد يدها  للتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية من وزارة التربية والتعليم، ومراكز الشباب، والجامعات ، وجميع أماكن تجمع الشباب لحمايتهم من الأفكار المتطرف، مؤكدا بان هناك خطة من وزارة الأوقاف لاستغلال إجازة الصيف لإعادة دور المسجد في جذب الطلاب لتصحيح الأفكار المغلوطة لديهم وترسيخ قيم المواطنة، من خلال عقد دورس يوميا من أئمة الأوقاف  خاصة وان كل مسجد صار فيه إمام أساسي وأخر معاون أو واعظ أو محفظ للقرآن.

ومن جانبه قال الشيخ سلامه عبد الرزاق ، وكيل مديرية أوقاف الجيزة في تصريح خاص، أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أقر تطبيق مشروع المدرسة المسجد في جميع محافظات القاهرة وتتضمن استهداف 1000مسجد، ومن بينهم محافظة الجيزة التي تم اختيار 60 مسجد منها .

ولفت عبد الرزاق إلى أن المشروع الصيفي يعد من أهم  أهدافه تغير الدور النمطي للمسجد وحماية الشباب من أصحاب الفكر المتشدد، وفى إطار تجديد الخطاب الديني.

وأوضح وكيل أوقاف الجيزة، أنه بدأ أمس بمسجد محمد رمضان، بمنطقة البحوث وأيضا مسجد الطاروطي وفي منطقة أرض اللواء بإمبابة ، وسيتم في مسجد الشهيرة أيضا مثل مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ومسجد الأسد ابن فرات بالدقي ومسجد الصباح بالهرم.

موضوعات متعلقة:

اعتماد قرار تجديد إيفاد 3 أئمة من الأوقاف في فنزويلا والأرجنتين وكولومبيا

رئيس القطاع الديني بالأوقاف: نهتم بالعمل الدعوي في المحافظات الحدودية

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة