قرار بضبط 141 داعشيا خططوا لسلسلة عمليات إرهابية كبرى في البلاد

الإثنين، 10 يوليو 2017 04:55 م
قرار بضبط 141 داعشيا خططوا لسلسلة عمليات إرهابية كبرى في البلاد
عناصر داعش - أرشيفية
أحمد متولي

أصدرت جهات التحقيق القضائية، قرارًا بضبط وإحضار 141 إرهابيًا من العناصر التابعة لتنظيم ولاية سيناء، لتورطهم في التخطيط لتنفيذ سلسلة عمليات إرهابية كبرى بعدة محافظات، وتلقيهم تكليفات باستهداف منشآت أمنية وحيوية، اليوم الإثنين.

وكلفت الجهات القضائية المختصة، قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، والأجهزة الأمنية، بملاحقة العناصر الواردة أسمائهم في قائمة الـ141 إرهابيًا، وتقديمهم للسلطات القضائية لمحاكمتهم أمام الجنايات في القضية، المعروفة إعلاميا بـ«ولاية سيناء».

قضية ولاية سيناء تضم 299 متهمًا صدر قرار من المدعي العام العسكري، بإحالتهم للمحاكمة الجنائية، من بينهم 158 محبوسًا و141 هاربًا، أدرجتهم الجهات المختصة على قوائم ترقب الوصول والممنوعين من السفر خارج البلاد.

وأحال المدعي العام العسكري، ملف التحقيقات في قضية ولاية سيناء، إلى محكمة الجنايات، لتحديد موعد أولى جلسات محاكمة 299 إرهابيًا من عناصر التنظيم، لتورطهم في محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذ سلسلة عمليات إرهابية استهدفت المنشآت الأمنية والحيوية.

وجاء قرار المدعي العام العسكري عقب الانتهاء من استكمال تحقيقات أولية باشرتها في البداية نيابة أمن الدولة العليا، ثم أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارا بإحالتها للنيابة العسكرية، نظرًا لاختصاصها بالوقائع والعمليات التي نفذها التنظيم الإرهابي.

 

يواجه المتهمون تلقى تكليفات من قيادات تنظيم داعش بتنفيذ وتخطيط عدة عمليات إرهابية كبرى، في مقدمتها محاولة اغتيال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتفجير الكتيبة 101 بشمال سيناء، والشروع في استهداف مطار العريش.

 

أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والقتل العمد، والشروع في قتل أفراد هيئة الشرطة والقوات المسلحة، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، والسرقة بالإكراه، وحيازة أسلحة وذخائر ومفرقعات لاستخدامها في غرض إرهابي يهدف لتكدير الأمن العام وتهديد السلم الاجتماعي.

اقرأ أيضا

إحالة 299 متهما بمحاولة اغتيال السيسي إلى الجنايات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق