وزير الثقافة يشيد بالأنشطة الثقافية بالإسكندرية (صور)

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 12:28 ص
وزير الثقافة يشيد بالأنشطة الثقافية بالإسكندرية (صور)
افتتاح دار المعارف
الإسكندرية- جاكلين منير

قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن الإسكندرية تعد العاصمة الأولى المكررة لمصر، موضحا أن معظم المؤسسات الكبرى بدأت أولى إصدارتها من الإسكندرية.

وأشاد بالتجربة التي تقيمها دار المعارف، مؤكدا أن جميع مؤسسات الثقافة الرسمية والقومية والخاصة لها أهمية كبيرة في نشر الثقافة، وأعرب عن سعادته بتواجد هذا الكم الكبير من الناشرين المصريين وتواجد الكثير من الكتب المتنوعة في كافة المجالات، كما أشاد بالأنشطة الثقافية التي تقدم بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال افتتاح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، يرافقة الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، فعاليات مبادرة دار المعارف للكتاب والناشئين المصريين  تحت شعار «أسرة تقرأ.. أمة تنهض»، التي تمتد في الفترة من 10 يوليو 2017،  حتى 30 أغسطس المقبل ، بحضور الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، وسعيد عبده، رئيس مجلس إدارة دار المعارف ومجلة أكتوبر، ومحمد أمين، رئيس تحرير مجلة أكتوبر، ونخبة من المثقفين والكتاب.

و أشار بيان صادر من محافظة الإسكندرية إلى أن المبادرة تهدف إلى توسيع دائرة القراءة للكتاب المصري ونشر الثقافة بين أبناء الوطن لمحاربة الأفكار المتطرفة والإرهاب الأسود، بمقر دار المعارف بشارع سعد زغلول بمحطة الرمل.

وفي كلمة المحافظ، رحب الوزير وجميع الحضور على أرض الإسكندرية، مشيدا بالمجهود الكبير الذي تقوم به وزارة الثقافة، مشيرا إلى أنه تفقد أمس قصر الأنفوشي برفقة وفد صيني في إطار تبادل علاقات التآخي بين الإسكندرية ومدينة شنجهاي الصينية، وتم التعرف على كافة الأعمال التي يقدمها القصر الذي يعكس الدور القوي لوزارة الثقافة.

وأوضح المحافظ، أن المعرض اليوم يضم أكثر من 85 ناشرا، وهو ما يمثل نموذج مشرف للناشرين المصرين، وأكد استعداد المحافظة على تقديم كل الدعم لنشر الثقافة والفنون الهادفة إلى النشء لتوجيه الأجيال الصاعدة إلى الأفكار الإيجابية البناءه، مشيرا إلى أهمية إرجاع نموذج المكتبة المدرسية إلى سابق عهدها، وتفعيل دورها الثقافي التربوي بقوة بين الطلاب عن طريق ترويج الكتب ونشر فكر الثقافة.

وأشار المحافظ إلى إمكانية إقامة معارض ثقافية للكتب المختلفة داخل المدارس، لتوجيه الطلاب إلى القراءة وحب الاستطلاع، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى زيادة تلك الأنشطة الثقافية.

وتتضمن المبادرة معرضا للكتاب وندوات ثقافية، وحفلات توقيع لكبار الكتاب، ويشارك في المبادرة أكثر من 85 ناشرا مصريا بإصدارتهم المختلفة والمتنوعة في جميع المجالات، ويقدم المعرض تخفيضا 20% على كل الإصدارات، ومن المقرر انتقال المعرض إلي جميع المحافظات المصرية.

افتتاح دار المعارف (1)
 
افتتاح دار المعارف (2)
 
افتتاح دار المعارف (3)
 
افتتاح دار المعارف (4)
 
افتتاح دار المعارف (5)
 
افتتاح دار المعارف (6)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق