طرح مبادرة محاربة الغلاء للحوم والأسماك ببورسعيد (صور)

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 10:58 ص
طرح مبادرة محاربة الغلاء للحوم والأسماك ببورسعيد (صور)
الأسماك
بورسعيد _ محمد فرج

طرحت مديرية التموين ببورسعيد مبادرة محاربة الغلاء للحوم والأسماك بأحد الأسواق الكائنة بجوار ثقافة بورسعيد بحى المناخ والتي تهدف لتخفيف الأعباء عن محدودى الدخل فى ظل ارتفاع الأسعار.
 
ومن داخل السوق أكدت أم هاشم أبوالمعاطى، 45 سنة، ربة منزل أن تخفيض الأسعار خطوة  جادة حتى يتمكن المواطن البسيط من تناول وجبة من الأسماك بسعر مناسب، قائلة: "ياريت تبقى على طول لأن الأسماك أسعارها بقت مولعة، الشبار النهاردة بـ 10 جنيه، والبورى من 20-25 جنيه، والكابوريا بـ25 جنيه، وهي أسعار فى متناول المواطن البسيط ياريت تتعمم فى باقى الأسواق".
 
ومن جانبه أكد ناصر ثابت وكيل وزارة مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد بأن مبادرة محاربة الغلاء للحوم والأسماك تهدف في حد ذاتها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن محدودى الدخل، وهى مبادرة يتم تفعيلها يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع تحت إشراف مفتشى مديرية التموين.
 
وقال ناصر إن أسماك البلطى "الشبار" يباع بنصف الثمن بـ 10 جنيه الكيلو، والبوري بـ25 جنيه، والكابوريا بـ20 جنيه، واللحوم بـ90 جنيه، من خلال مشروع تربية الماشية بالمحافظة لمحاربة الغلاء.
 
وأضاف بأنه جارِ تعميم المبادرة في باقى الأسواق الكائنة بالضواحي والزهور من خلال التجار الشرفاء والغرفة التجارية، لكي تتمكن المديرية من إطلاق مبادرة أخرى للسلع الغذائية وليست للأسماك واللحوم فقط لرفع المعاناة عن المواطن.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة