المركزى للإحصاء يعرض دراسة لتعداد مصر 2017 بالمؤتمر الدولى بالمغرب

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 01:15 م
المركزى للإحصاء يعرض دراسة لتعداد مصر 2017 بالمؤتمر الدولى بالمغرب
الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء - أرشيفية
محمود عثمان

يشارك الجهاز المركزي للتعبئة العـامة والإحصاء، في فعاليات المؤتمر الواحد والستين للمعهد الدولي للإحصاء ( ISI )، والذي ينظمه المعهـد بمراكش فى المغرب خلال الفترة من 16 – 21 يوليو 2017.
 
يعقد هذا المؤتمر كل عامين بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التحديات التي تواجه الدول ، وتشارك في أعماله كافة المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بالبيانات والإحصاءات، والعديد من الجهات الأكاديمية علاوة على معظم الأجهزة الإحصائية في العالم ، ويعد من أكبر المؤاتمرات العالمية التي يصل المشاركين فيها إلى ثلاثة آلاف مشارك.
 
تتناول جلسات المؤتمر كل ما هو جديد في عالم الإحصاء، والعناصر المساعدة من حاسبات وخاصة البرامج الإلكترونية المصممة خصيصًا لخدمة الإحصاءات ، وتعرض من خلال أوراق العمل التي تتعدى الـ 1000 ورقة عمل تعرض في جلسات متخصصة طوال أيام المؤتمر.
 
وينظم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جلسـة خاصة تحت عنوان «دور الأجهزة الإحصائية في رصد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 »، يشارك بها نخبة من الإحصائيين من مصر والمنظمات الدولية المعنية بالعمل الإحصائي .
 
ويشارك العديد من شباب الإحصائيين بالجهاز بأوراق عمل قدمت وقبلت من اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر، حول «التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت 2017  التحديات والتطورات، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لرفع الوعي بأهمية تعداد مصر 2017 ، ضمان جودة بيانات التعداد، دراسة حالة لتعداد مصر 2017» ، القضاء على انتشار الأمراض من خلال استخدام التقنيات التكنولوجية في الدراسات الاستقصائية الإحصائية.
 
وعلـى هـامـش فعـاليـات المؤتمـر، يشارك الجهـاز بالحضور في ورشـة عمل إقليمية حول المنهجية العامة للعمل الإحصـائـي خـلال الفـترة مـن 9 إلـى 14 يوليـو 2017، والتي ينظمها المعهـد العـربـي للتدريب والبحوث الإحصائية بالتعاون مع البوابة العربية للتنمية التابعة للأمم المتحدة، وتتناول العديد من الموضوعات الهامة مثل توثيق العمليات الإحصائية، تعزيز القدرات الموسسية، إعداد إطار لتقييم وتحسين جودة البيانات الإحصائية لخدمة صانعي السياسات.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق