تناولي البرتقال واللوز والتوت لتحافظى على نضارة وصحة وجمال بشرتك

الأربعاء، 12 يوليو 2017 09:00 ص
تناولي البرتقال واللوز والتوت لتحافظى على نضارة وصحة وجمال بشرتك
نضارة البشرة - ارشيفية
نهى طارق

الجلد هو أكبر جهاز في الجسم ويتجه الكثيرون الى استخدام  مستحضرات التجميل للعناية ببشرتهن ودائما ما ينصح الأطباء باستبدال المواد الكيميائية الموجودة في المستحضرات بالتغذية السليمة، وبالرغم من أن معظم مشاكل البشرة تكون لأسباب وراثية وعادات صحية خاطئة إلا أن تناول الأطعمة الصحية يمكنك أن يساعد على التخلص من حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.
 
وقد رصد موقع Top 10 remedies  أهم 4 أطعمة تعزز صحة الجلد ومنها:
 
1- البرتقال
البرتقال مفيد جدا للبشرة فهو غني بالحمضيات وفيتامين C ويلعب دوراً مهماً في إصلاح خلايا الجلد ويساعد هذا الفيتامين على تحسين نسيج ولون الجلد ويأخر علامات ظهور الشيخوخة المبكرة.
كما أن فيتامين ب الموجود بالبرتقال يعزز وصول الأوكسجين والمغذيات إلى الجلد ويحسن الدورة الدموية  ويرطب الجلد ويمنع الجفاف.
 
2- اللوز
اللوز من أغنى المصادر بفيتامين E الذي يساعد على تغذية البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة الشمس.
كما أن اللوز يحتوي على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للشيخوخة التي تساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.
كما ينصح ايضاً الأطباء بجانب تناول اللوز بتدليك الوجه واليدين والساقين بانتظام بزيت اللوز للتمتع بشرة متوهجة ومشرقة.
 
3- التوت
التوت غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحفاظ على الكولاجين في البشرة كما أنه غني بالانثوسيانين و كيرسيتين واللذان يساعدان على تقليل التهابات البشرة الحساسة.
كما أكدت الدراسات أن التوت يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
 
4- الطماطم
أكدت الدراسات أن الطماطم من أفضل الاطعمة الصحية للبشرة فهي غنية بمضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة المعروفة باسم الليكوبين والتي تساعد على حماية الجلد من تلف الشمس.
كما أنها تقلل من ظهور حب الشباب كما أن احتواء الطماطم على كم كبير من فيتامين أ يساعد على الحصول على بشرة لامعة وقوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق