الألمان يتربعون على عرش السياحة بالبحر الأحمر (صور)

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 04:33 م
الألمان يتربعون على عرش السياحة بالبحر الأحمر (صور)
السياح الالمان فى البحر الاحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مازالت تتربع السياحة الألمانية بالبحر الأحمر على عرش أعداد الجنسيات الوافدة للبحر الأحمر حيث تمثل نسبة أشغال قرابة 61 % تمثل هى النسبة الأكبر من تلك النسبة، حتى أصبحت البحر الأحمر هى الواجهة الأولى للسائح الألماني.

من جانبه أكد أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر أن الجنسية الألمانية هى أعلى الجمسيات وصولاً للبحر الأحمر، مؤكدا على أن قد أستحوذ الألمان على مكانة الروس بالبحر الأحمر بالنسبة للمركز الأولى لكن ليس بنفس الأعداد.

 

السياح الالمان فى البحر الاحمر 6

 

واكد مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر أن أعداد السياح الألمان خلال شهر يونيو الماضى وصلت إلى 80 ألف سائح متمسكة بقمة أعداد الوصول لمدن البحر الأحمر، مؤكدا أن النسبة الفعلية للإشغالات بالبحر الأحمر تجاوزت الـ 60% يمثل الألمان أكثر من 25 % منها مشيرا إلى أن كانت فى المرتبة الثانية حسب وصول المصرين خلال شهر يونيو الماضي حيث وصلت نسبة وصول المصريين 76 ألف سائح مصري خلال الشهر الماضي مما يمثلون إشغالا سياحيا ضخما.

قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن السياحة الألمانية كانت منذ 15 عام الأولى من حيث نسبة الوصول للبحر الأحمر وبعد ذلك ظهرت الروسية التي تخطت كل المقاييس الوصول حيث وصلت لـ70% من نسبة الوصول إلا أن عادت من جديد الألمانية لتتربع على عرش اكبر الجنسيات الوافدة للمحافظة.

وأضاف «أبو طالب» أن السائح الألماني، يتميز بطابع خاص، حيث أن الألمانية الجنسية الوحيدة التى ليس لها مواسم معينة فى الوصول لمصر، وتزداد بالطبع في الأجازات وأنهم دائمين السفر حيث أن دستورهم يمنحهم السفر للسياحة كثيرا مشيرا إلى أن السائح الألماني من الممكن أن يزور مصر 4 مرات فى السنة مؤكدا على انه يختار كل شئ ولا يحب أن يفرض عليه شئ فى الفندق أو غيره.

من جانب آخر استقبل مطار مرسى علم الدولي أمس الاثنين أولى رحلات خط الطيران بين مطار مرسى علم الدولي ومدينة دوسيلدورف الألمانية.

من جانبه قال محمد طمان مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمطار مرسى علم الدولى أن أمس الأحد أستقبل المطار أولى رحلات خط الطيران بين مرسى علم ودوسيلدورف الألمانية وكانت تقل على متنها 320 سائحا ألمانيا كأول فوج سياحى لأفتتاح الخط الجديد.

وأكد طمان فى بيان له أن نظمت إدارة المطار حفل استقبال للطائرة الألمانية حيث تم استقبالها بالبروتوكول الدولى لاستقبال طائرة لأول مرة تصل للمطار برشها بدافع المياه احتفالا بقدوم الرحلة مؤكدا انه تم استقبال الركاب بالترحاب من إدارة المطار وتم نقل استقبال الرحلة على شاشات العرض مباشرة بمبنى الركاب.

السياح الالمان فى البحر الاحمر 9

كما أعلن طمان ان اتفاق جرى بين الطيار هانى عقاب رئيس مجلس إدارة شركة إيماك لتشغل المطارات على تسيير رحلتين أسبوعيا على خط الطيران بين مرسى علم دوسيلدورف.

وكانت صحيفة "الكوتيديانو" الإيطالية قد أكدت أن النشاط السياحي عاد مجددا إلى مصر وأن البحر الأحمر أحد أسرار زيادة السياح إلى مصر خاصة أصحاب الجنسية الألمانية موضحه أن الألمان أكثر السياح الذين عادوا لزيارة مصر مجددا، ويتوجهون إلى البحر الأحمر المفضل لديهم، لافتة إلى أن مايو الماضى شهد ارتفاع السياحة الألمانية للبحر الأحمر بنسبة 102% مقارنة بنفس الشهر من عام 2016.

 

السياح الالمان فى البحر الأحمر 7
 
 

كما أكدت الصحيفة الإيطالية أن البحر الأحمر يظل الأول بالنسبة للسياح الألمان، مشيرة إلى أن نسبة السياحة الألمانية لتلك للجزر الأسبانية كشفت انخفاضها مقارنة بنظيرتها للبحر الأحمر في حين انخفضت السياحة الألمانية لجزيرة كريت اليونانية بنسبة 6٪ فى مايو بعد أبريل بنسبة 8٪ ونمو بنسبة 30٪ المسجلة فى الشهرين الأولين من عام 2017.

 

 

اقرا ايضا
 
 
السياح الالمان فى البحر الاحمر 6
السياح الالمان فى البحر الاحمر 
السياح الالمان فى البحر الأحمر 7
السياح الالمان فى البحر الأحمر
السياح الالمان فى البحر الاحمر 9

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق