سقوط أخطر عصابة بالمنوفية لسرقة الشقق السكنية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 04:20 م
سقوط أخطر عصابة بالمنوفية لسرقة الشقق السكنية
ضبط عصابه
المنوفية – محمود شاكر

سرقة بالإكراه وتهديد بالسلاح بالقتل أو إعطاء ما يملك والخروج بالنفس سليمة.. شعار اتخذه ثلاثة من المتهمين، للإيقاع بضحاياهم من أجل الحصول على المبالغ المالية والمشغولات الذهبية، وأستمروا فى هذا السينايو الطويل حتى تمكنت قوات مباحث الشهداء بمديرية أمن المنوفية، من الإيقاع بهم والقبض عليهم، وتسبب فى كشفهم هاتف محمول سرقه زعيم التشكيل وأعطاه لشقيقته هدية فكان خيط سقوط التشكيل. 

البداية كانت مع تلقى اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد محمد عبد المعبود رئيس مباحث مركز شرطة الشهداء يفيد بورود بلاغ من "  ر. م " 41 سنة، طبية صيدلانية ومقيمة دائرة المركز بسرقة المشغولات الذهبية الخاصة بها من مسكنها عن طريق مجهولين قاموا بتهديدها والاستيلاء منها على 6 غوايش ذهبية، 2 خاتم و دبلة، محبس دبلة، 2 قرط، سلسلة ذهبية بدلاية على شكل فراشة، بإجمالى وزن  200 جرام وتم تحرير عن ذلك المحضر رقم 8054 جنح مركز الشهداء لسنة 2017. 

ونظرا لما تشكله الواقعة من خطورة إجرامية بالغة تمثلت فى التعدى على المال وتهديد المواطنين، أمر اللواء خالد أبو الفتوح مدير امن المنوفية بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى ضم ضباط إدارة البحث الجنائى باشراف العميد يحيى راضى، والعقيد نادر منصور مفتشى مباحث مديرية الامن، وضباط مباحث مركز الشهداء برئاسة الرائد محمد السخاوى مفتش مباحث تلا والشهداء، والرائد محمد عبد المعبود والرائد أحمد حافظ رئيس مباحث المركز، والنقيب احمد أشرف والنقيب أحمد حافظ معاونى مباحث المركز، وبالتنسيق مع فرع الأمن العام برئاسة العميد صبرى العزب. 

وتم وضع خطة بحث من خلال تنفيذ بنودها توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابى مكون من كل من " إ . ر " 24 عامل،" م . س "  28عاما عاطل،"  س . ز " 18 عاما عامل والجميع مقيمين دائرة مركز الشهداء، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم بما ورد بالتحريات اعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن المسروقات وتم ضبطها بمسكن المتهم الأول. 

باشر المستشار أحمد أبو السعود رئيس نيابة الشهداء، التحقيقات فى القضية، لتأتى إعترافات المتهمين الثلاثة بارتكابهم الواقعهة بالاضافة إلى عدد من الوقائع الأخرى، وأدلوا بالعديد من الأعترافات التى كان من بينها أم زعيم التشكيل " ابراهيم ر " والذى كان يقوم بسرقة ضحاياة عن طريق مساعدة شقيقتة " م ح " والتى كانت تخدم فى المنازل، وتقوم بمعرفة ما اذا كان هذا المنزل به مشغولات ذهبية من عدمة وتقوم بابلاغ شقيقها والذى يقوم بالترتيب للسرقة بمعاونة الأثنين الآخرين.

فيما جائت أعترافات المشاركين فى التشكيل العصابى أنهم كانوا يشاركون فى السرقة ويتقاضون 1000 جنية فى المرة الواحدة، أو 2000 جنية، لافتا إلى أنه نشب بينهم خلافات لأكثر من مرة نتيجة لعدم محاسبتهم من زعيم التشكيل بما اتفقوا علية، وخاصة عندما تكون السرقات كبيرة وبها مبالغ مالية كبيرة أو مشغولات ذهبية. 

وتابع زعيم التشكيل، أنه كان يقوم بالتسلل إلى امكان الضحايا عبر المناور بالمنازل المختلفة، والدخول إلى الشقة وتهديد صاحبها أو صاحبتها باستخدام السلاح والذى يتم إجبارة على الأدلاء بما يحوية المنزل من مبالغ مالية أو مشغولات ذهبية، حتى يتمكنوا من السرقة وربط ضحيتهم والفرار هاربين بما أخذوة من مبالغ ومشغولات ذهبية. 

وأكد رئيس النيابة، أن من بين الخيوط التى أسقطت التشكيل العصابى والذى بذل فية فريق البحث بالمباحث مجهودا كبيرا هو هاتف محمول كان قد سرقة زعيم التنظيم واعطاة إلى شقيقة هدية، وهو الذى كان السبب فى الايقاع بالتشكيل العصابى. 

وبتطوير مناقشة المتهمين أضافوا بارتكابهم الوقائع التالية، سرقة مبلغ نقدى وقدرة أربعه وعشرون ألف جنيه، دبله ذهبيه، ساعة يد، من شقة أ . ص .35 عاما صاحبة حضانة ومقيمة دائرة مركز الشهداء والمحرر بشأنها المحضر رقم 3066 جنح مركز الشهداء لسنة 2017 م، سرقة مبلغ نقدى وقدرة " عشرة آلاف جنيه، 3 هواتف محمولة من شقة " س . ع " 43 صاحب حضانة ومقيم بندر الشهداء والمحرر بشأنها المحضر رقم 5952 جنح مركز الشهداء لسنة 2017 .

 ومن بين أبرز الأعترافات التى أكدها زعيم التشكيل، أنه سرق استرجى كان يعمل عندة وهو صغير، ولم يتورع أن يسرقة ولم يجد أمامة أى مانع يحول دون أن يسرق من عمل معه فى يوم من الأيام، بالاضافة إلى أن طريقتهم فى الدخول والتسلل عبر الأحبال من أعلى المنازل ومن المناور كانت من أبرز الأعترافات التى شهدتها تحقيقات النيابة. 

ومن أبرز وقائع السرقة، أنه سرقوا أحد السيدات المقيمة بالطابق الثانى على الرغم من وجود والدتها بالطابق الأول وتحصلوا على المسروقات كاملة وفروا هاربين من باب الشقة دون أى خوف. 

وتم ضبط جميع المسروقات بإرشاد المتهمين وتقدر بإجمالى، مائتى ألف جنيه مصرى تقريبا، وبالعرض على النيابة بعد إعترافهم جاء قرار النيابة بالحبس  15 يوما على ذمة التحقيقات. 

اقرأ أيضا

تفاصيل جديدة في واقعة السطو المسلح على شركة صرافة بنك مصر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق