افتتاح وحدة غسيل كلوي بـ 1.5 مليون بالجهود الذاتية بالدقهلية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 04:54 م
افتتاح وحدة غسيل كلوي بـ 1.5 مليون بالجهود الذاتية بالدقهلية
مستشفى - صورة أرشيفية
الدقهلية ـ محمد حيزة

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، لتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

 وأضاف محافظ الدقهلية، أنه جرى  توسعة وحدة الكلى بمستشفى دماص المركزى، بمركز ميت غمر وتجهيز الدور الثاني ليتسع لـ 15 ماكينة غسيل كلوى، وتوفير 10 ماكينات بمساهمة المجتمع المدني بتكلفه تصل إلى 2 مليون جنيهة، وجارى حاليا توفير 4 ماكينات أخرى ليصل عدد الماكينات بالمستشفى إلى 29 ماكينة غسيل لخدمة 80 مريض، مشيرا إلى أن المساهمة المجتمعية أدت إلى توفير محطة معالجة إضافيه للتوسعة الجديدة وتم رفع كفائة المحطة القديمة .

وأكد أن وحدة طب الاسرة بقرية شها التابعة لمركز المنصورة، تم الانتهاء من تجهيز صالة جديدة للغسيل الكلوي بوحدة الكلى بوحدة طب الأسرة،  لتتسع لـ7 ماكينات إضافية وتم بالفعل توفيرهم بمشاركة المجتمع المدني بقريه شها بتكلفة إجمالية قدرها 1.4 مليون جنيه، وجهود ذاتية ليرتفع بذلك عدد الماكينات إلي 13 ماكينة غسيل وتقدم الخدمة لـ 47 ومريض بدلا من 23 مريض، مع توفير اثاث وتجهيزات ايضا بالجهود الذاتية.

وأشاد الشعراوي، بجهود المشاركة المجتمعية للإرتقاء بمنظومة الخدمات الطبية من خلال تقديم الدعم للمنشآت الصحية، والمستشفيات بالمدن والمراكز على مستوى المحافظة، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن الدور الذى تقوم به مديرية الشئون الصحية بإشراف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة  الصحة، هام جدا.

من جهته أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أن تلك المساهمات تؤدى إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة من المستشفى للمرضى والمترددين عليها، وأن المديرية ترحب بكافة أشكال المشاركة المجتمعية، لدعم منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين، في مجال الخدمة الطبية، باعتبارها تتعامل مع أسمى ما يملك الإنسان وهو صحته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة