افتتاح مبنى قطاع توزيع كهرباء سوهاج بعد تطويره بتكلفة 2.5 مليون جنيه

الثلاثاء، 11 يوليه 2017 04:55 م
افتتاح مبنى قطاع توزيع كهرباء سوهاج بعد تطويره بتكلفة 2.5 مليون جنيه
الدكتور أيمن عبدالمنعم
سوهاج - أيمن صابر

افتتح الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، مبنى قطاع توزيع كهرباء سوهاج بعد تطويره بتكلفة 2,5 مليون جنيه والذي يتكون من 5 طوابق تشمل جميع الإدارات الخاصة بقطاع الكهرباء.

حضر حفل الافتتاح المهندس رأفت شمعة، رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والعضو المنتدب وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج والدكتور أحمد قاسم، عميد كلية الهندسة بجامعة سوهاج، والمهندس مدحت عيد، رئيس قطاع كهرباء سوهاج ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية وقيادات قطاع الكهرباء بسوهاج.

وأكد المحافظ أن افتتاح مبنى قطاع توزيع كهرباء سوهاج الجديد يأتى ضمن خطة الدولة لتوفير الخدمات للمواطنين بكرامة ويسر حيث يحتوى المبنى الجديد على خدمة الشباك الواحد للتيسير على المواطنين، كما يشمل المبنى قاعة لتدريب العاملين بالقطاع تتسع لـ 80 فردا بهدف تنمية قدرات العاملين بقطاع الكهرباء.

وأشاد بالطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع الكهرباء خلال العامين الماضيين بمحافظة سوهاج وهو ما ظهر فى قلة انقطاع التيار الكهربائي بعد دعم الشبكة واستبدال الأسلاك القديمة بأسلاك مغطاة وتخصيص 12 قطعة أرض بمختلف مراكز المحافظة بمساحة 300 متر للقطعة الواحدة لإقامة لوحات توزيع لدعم شبكة الكهرباء بالمحافظة. كما سيتم إنشاء محطة توليد للكهرباء بتكلفة مليار ونصف جنيه لإنتاج 500 كيلو وات سوف تساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة من الكهرباء.

وعلى هامش الافتتاح عقد عبد المنعم، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة لقاء مع المهندس رأفت شمعة، رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء, تم خلاله مناقشة احتياجات المحافظة فى قطاع الكهرباء من أعمدة ومحولات وأسلاك مغطاة ووعد رئيس الشركة بتلبية كل متطلبات المحافظة، مؤكدا أن قطاع كهرباء سوهاج من أكبر القطاعات على مستوى الجمهورية.
 
اقرأ أيضا
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق