بعد وقف صرف علاوة الحد الأدنى.. الغضب يجتاح موظفي الآثار

الأربعاء، 12 يوليو 2017 03:00 ص
بعد وقف صرف علاوة الحد الأدنى.. الغضب يجتاح موظفي الآثار
وزير الآثار
شيماء حمدى

حالة من الاستياء اجتاحت العاملين بوزارة الآثار بعد أن أرسلت وزارة المالية، أمس الثلاثاء، خطاب إلى المحاسبين الماليين بالوزارة يفيد بتأجل صرف علاوة الحد الأدنى للعاملين بالآثار لحين انتهاء عمل اللجنة المشكلة لفحص أحقيتهم فيها.

أكد عدد من موظفي وزارة الآثار، أنهم سيعدون مذكرة لتقديمها للرقابة الإدارية  ضد وزارة المالية وتعنتها وأضرارها بالصالح العام، وسيتم إرسال صورة منها إلى رئاسة الجمهورية.

وأكد أحد العاملين بالوزارة أنه  ليس من حق وزارة المالية اتخاذ هذا الإجراء بمفردها نظرا لوجود موافقة مسبقة من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بحق العاملين في صرف علاوة الحد الأدنى.

وأوضح العاملين أن ما يحدث من تعنت المراقبين الماليين يرجع إلى مطالبة الموظفين بصرف العلاوة بأثر رجعى عن الأعوام السابقة التى حرموا منها، وبالتالى فإن الامر سيكشف خطأهم الذين ارتكبوه فى حق الموظفين، وأنهم يتحملوا المسئولية كاملة بعد التحقيقات معهم.

وكان العاملين قاموا بصرف العلاوة الشهر الماضى بعد توقف دام نحو ٣سنوات، وذلك فى ضوء موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والرجوع لوزارة المالية، والتى سبقت الوزارة نفسها والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالاقرار بأحقيتهم فيها وانهم حرموا من الحصول عليها على مدار السنوات الماضية.

وكانت انفردت «صوت الأمة»، بنشر صورة خطاب وزارة المالية،الذى تسبب فى غضب كبير بين العاملين وشعورهم بأن هناك من يدبر لهم السوء لحرمانهم من حقوقهم.

 

اقرأ أيضا ..

«المهن التعليمية» تنعي ضابط المعادي وتخاطب «التعليم» لإطلاق اسمه على أحد المدارس

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق