أوكرانيا تلاحق عشرات المواطنين الروس لتورطهم في جرائم ضد أمن كييف

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 10:27 م
أوكرانيا تلاحق عشرات المواطنين الروس لتورطهم في جرائم ضد أمن كييف
قوات الامن الاوكرانية
وكالات

قدم الادعاء العام الأوكرانى 84 أجنبيا منهم 64 مواطنا روسيا، للعدالة بتهم تورطهم فى جرائم ضد أمن البلاد ووحدة أراضيها.
 
وأضاف الادعاء العام- فى بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن مكتب المدعى العسكرى العام يجرى تحقيقا فى إطار قضية جنائية تتعلق بمشاركة "مرتزقة أجانب" فى نشاط جماعة مسلحة غير شرعية تسمى "الشبح" فى أراضى مقاطعتى دونيتسك ولوجانسك شرق البلاد منذ عام 2014.
 
ويعتقد الادعاء العام الأوكرانى، أن تجنيد الأجانب للمشاركة فى القتال فى صفوف جماعات مختلفة الجنسيات بشرق أوكرانيا، يجرى عن طريق منظمة  United Continentale  اليمينية المتطرفة، التى تقيم اتصالات مع جهات روسية، بحسب السلطات الأوكرانية.
 
وتقول كييف، أن هذه المنظمة التى نشأت فى العاصمة الصربية بلجراد، تتخذ مواقف معادية من الاتحاد الأوروبى وحلف الناتو، وتضم مواطنين من مختلف الدول منها فرنسا، وصربيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وألمانيا، وروسيا، والولايات المتحدة، إضافة إلى دول أمريكا اللاتينية، ومعظم أعضاء المنظمة لهم خبرة عسكرية وسبق أن شاركوا فى نزاعات مسلحة فى مختلف أنحاء العالم بحسب كييف.
 
يذكر أن أوكرانيا تتهم روسيا بالتدخل عسكريا فى الصراع الدائر بين كييف والحركة الانفصالية فى مناطق شرق البلاد، وهو ما تنفيه موسكو، مؤكدة أن دعمها لسكان هذه المناطق ذات التوجهات الموالية لروسيا، يقتصر على الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق