نقيب مهندسي الإسكندرية: عقار الأزاريطة تحول إلى مكسب للهندسة المصرية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 11:52 م
نقيب مهندسي الإسكندرية: عقار الأزاريطة تحول إلى مكسب للهندسة المصرية
عقار الأزاريطة
الإسكندرية - محمد صابر

شاركت المهندسة سمر شلبي، نقيب مهندسي الإسكندرية، عصر اليوم الثلاثاء، في حفل تكريم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجامعة الإسكندرية، الذي نظمته نقابة المهندسين بمقر النقابة العامة بالقاهرة، بعد نجاحمها في إزالة عقار الأزاريطة المائل .

وقالت «شلبي» إن العقار تحول من فضيحة إلي مكسب للهندسة المصرية، وأكدت أن مشكلة المباني المخالفة أصبحت مشكلة تؤرق الإسكندرية وقد حان الوقت  للجميع أن يتشارك من أجل وضع حلول جذرية من خلال تشريعات قانونية عاجلة.

وأضافت، خلال كلمتها بالإحتفالية،أن الجميع شارك من أجل إنهاء هذه الأزمة من أساتذة جامعة الإسكندرية والشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية رغم المخاطر التي تعلقت بالعمل .

وقال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن أساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والشعبة الهندسية للمنطقة الشمالية العسكرية كان لهم الفضل في إنهاء مشكلة بالغة الخطورة لم يشعر بخطورتها سوى المهندسين.

وأوضح أن مهندسي الإدارات المحلية كثيرا ما يتهموا بالتسبب في هذه المشكلة رغم ان الدولة لا تنصفهم ويعملون في اسوء الظروف ونتحرك في هذه القضية مع المختصين في الدولة كون هذه القضية بالغة الخطورة ولابد من علاجها بطريقة سليمة.

مؤكدا الجميع من مهندسي الاحياء يعاني من ضعف المرتبات والأجور ولابد من إنصافهم للتصدي لازمة العقارات، بخلاف أنهم يشعرون بعدم ولاء لمكان عملهم بسبب عدم وجود فرصة للتدرج الوظيفي .

وحذر المهندس عبد العزيز قنصوة، عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، من استمرار ظاهرة البناء المخالف وما يترتب عليه من خطورة في حال تعرض الإسكندرية لزلزال يصل الي 6 ريختر، خاصه أن الإسكندرية قريبة من حزام زلازل بجزر اليونان .

وأكد أن جامعة الإسكندرية كان لديها إحساس بالمسئولية وشعور بالأزمة، مؤكدا أن انهيار العقار كان سيترتب عليه انهيار 3 عقارات او 4 وكان لابد من حل لإزالة العقار بسلام.

وتابع أن هناك تخوفات بسبب تزايد عدد العقارات المخالفة لاكثر من 47 ألف مخالفة، وهو ما يضع أمامنا تصور سيء من تزايد مثل هذه الكوارث .

حضر التكريم عدد من أساتذة كلية الهندسة جامعة الإسكندرية  والمهندس عمرو بندق وكيل نقابة المهندسين بالاسكندرية، والمهندس محمد خالد رئيس لجنه العلاقات العامة والإعلام بنقابة الممهندسين بالاسكندرية.

DSC_2547 (1200x800)
 

 

DSC_2562 (1200x800)
 

 

DSC_2582 (1200x800)
 

 

DSC_2640 (1200x800)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق