طارق قابيل: شركة تركية تستثمر 100 مليون دولار في إنتاج الزجاج

الأربعاء، 12 يوليو 2017 10:32 ص
طارق قابيل: شركة تركية تستثمر 100 مليون دولار في إنتاج الزجاج
المهندس طارق قابيل
حسام الشقويرى

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن إحدى كبريات الشركات التركية المنتجة للزجاج ستقوم بضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرى بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار، بعد إتمامها صفقة للاستحواذ على إحدى الشركة المصرية المنتجة للزجاج بمدينة 6 أكتوبر بقيمة بلغت 50 مليون دولار، مشيراً إلى أن الشركة بصدد البدء فى مرحلة التطوير تمهيداً لبدء الإنتاج الفعلى خلال العام المقبل.
 
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزير مع وفد شركة باشا بختشة التركية برئاسة سيميل توكل نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث استعرض اللقاء مشروع الشركة الجديد بالسوق المصري والاستثمارات المستقبلية، التي تعتزم الشركة ضخها فى مصر فى مجال صناعة الزجاج خلال المرحلة المقبلة.
 
وقال الوزير أن مشروع الشركة الجديد بالسوق المصرى يوفر 1200 فرصة عمل جديدة بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة بجانب 650 فرصة عمل حالية بالشركة، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم التصدير لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية ودول أمريكا اللاتينية والأسواق العربية والإفريقية وأسواق شرق أوروبا، مستفيدة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وهذه الدول.
 
وقال الوزير إن اكتشافات الغاز الجديدة بمنطقة الدلتا والبحر المتوسط توفر كافة احتياجات الصناعة الوطنية من الغاز ومنها صناعة الزجاج، مشيراً إلى أن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى من الغاز خلال العام المقبل.
 
ومن جانبه قال  سيميل توكل نائب رئيس مجلس ادارة الشركة التركية أن الاستثمار بالسوق المصرى يمثل نقطة انطلاق هامة لمنتجات الشركة لعدد كبير من الأسواق العالمية، مشيراً إلى أن السوق المصرى يمثل السوق الاستثمارى الأول بالنسبة للشركة.
 
وأضاف أن الشركة تعد ثالث أكبر شركة منتجة للزجاج على مستوى العالم والثانية على مستوى قارة أوروبا، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك 47 منفذاً للتوزيع بـ12 مدينة تركية، ومنفذ واحد بمدينة ميلانو الإيطالية، كما أن لها مكاتب للتمثيل بـ19 دولة حول العالم من بينها مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة