مصدر بالبورصة: حصيلة القيد في البورصة المصرية منذ بداية العام ضئيل للغاية

الأربعاء، 12 يوليه 2017 04:00 م
مصدر بالبورصة: حصيلة القيد في البورصة المصرية منذ بداية العام ضئيل للغاية
البورصة - أرشيفية
هدى خليفة

قال مصدر بالبورصة المصرية، إن حصيلة القيد في البورصة المصرية منذ بداية العام وحتى الآن ضئيل للغاية، وأن النصف الأول من 2017 لم يشهد سوى قيد بنك القاهرة و شركة صغيرة .

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ " صوت الأمة " أنه تم قيد بنك القاهرة في السوق الرئيسية برأس مال مصدر يبلغ 2.250 مليار جنيه بتاريخ 8 فبراير 2017  كما تم قيد شركة سيتي تريد لتداول الأوراق المالية ببورصة النيل، برأس مال مصدر يبلغ نحو 27 مليون جنيه فى 8 مارس الماضي .

 

وعن وضع الشركات الحكومية في برنامج الطروحات بالبورصة المصرية، أكد على عدم تقدم أي شركة حتى الآن بمستندات القيد بالبورصة، لافتا إلى أن لجنة القيد بالبورصة قامت بمخاطبة شركة إنبي لتقديم أوراق القيد (قيد مبدئي) إلا أن الأخيرة لم تستجب.

 

وكان المهندس شريف اسماعيل  رئيس مجلس الوزراء ، قد أعلن عن بدء الطروحات الحكومية بالبورصة خلال شهرين فقط ، على أن تكون شركة إنبي هي أولى الشركات المطروحة بالبورصة ، فيما أعلنت وزارة الاستثمار عن عن فوز التحالف الذي تقوده شركة " سي آي كابيتال" مع جيفريز إنترناشونال ليميتد، وبنك " الإمارات دبي الوطني " بمنصب بنك الإستثمار الذي سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة انبي للبترول في الطرح المزمع إجراءه في البورصة المصرية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا