نائبة: قانون تنظيم موارد الدولة للأسر الأقل عددًا جاهز للطرح

الأربعاء، 12 يوليه 2017 03:31 م
نائبة: قانون تنظيم موارد الدولة للأسر الأقل عددًا جاهز للطرح
النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب
كتب رامى سعيد

أكدت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب، أنها انتهت من إعداد قانون تنظيم موارد الدولة.. الخاص بتنظيم الدعم لثلاث افراد، مشيرة إلى أنه جاهز للطرح على مجلس النواب فور بدء دور الانعقاد الثالث.

وأوضحت «عجمي»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن القانون يستهدف بالاساس تنظيم النسل الذى يلتهم بدوره اغلب موارد الدولة التي تحاول الحكومة طوال الوقت فى البحث عن بدائل لتغطيه احتياجات المواطنين دون النظر إلى التضخم السكاني الذى يستدعى موارد اضافية كل عام.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن القانون من شأنه أن يخلق حافز لدى المصريين بضرورة تنظيم النسل حتي يحصلون على حقهم فى دعم الدولة على مختلف المستويات، كالسلع الغذائية من البطاقات التمونية ، والخدمات الطبية وما يتضمنها من رعاية صحية، ومجانية التعليم.

ولفتت عضو مجلس النواب، على أن قانونها  يلزم كل أسرة بإنجاب 3 أطفال على الأقصى، وتُعاقب الأسر المخالفة منذ صدوره برفع الدعم عنهم نهائيا، على أن يتم تطبيق القانون لمدة عشر سنوات فقط، قائلة «إللى بيخلفوا كتير دول بيضغطوا على الدولة بشكل لا يتصوروه، واللى هيخالف القانون مش هيبقى ليه تعليم ولا علاج مجانى ولا أى دعم آخر».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق