المدارس الحكومية تكتسح الخاصة بـ44 طالبا بأوائل الثانوية مقابل 10 فقط.. وزير التعليم: زمن المجاميع الكبيرة انتهى.. إحالة 94 واقعة غش للنيابة.. وإلغاء درجات 306 طالب.. وتطوير البوكليت خلال الأعوام المقبلة

الأربعاء، 12 يوليو 2017 05:07 م
المدارس الحكومية تكتسح الخاصة بـ44 طالبا بأوائل الثانوية مقابل 10 فقط.. وزير التعليم: زمن المجاميع الكبيرة انتهى.. إحالة 94 واقعة غش للنيابة.. وإلغاء درجات 306 طالب.. وتطوير البوكليت خلال الأعوام المقبلة
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
ريم محمود

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2016/2017 الدور الأول، مشيرا إلى أن نسبة النجاح العامة انخفضت من 75.7% عام 2016، إلى 72.4% عام 2017 بمقدار 3.3%، وانخفضت عدد حالات الغش والشغب إلي 1800 مخالفة، لافتا إلى أن عدد كبير من الأوائل من صعيد مصر، ومن الفتيات.

وأوضح الوزير، أن عدد الأوائل من المدارس الحكومية بلغ 44  طالبا، والمدارس الخاصة 10 من إجمالي 54 طالب، قائلا: أنا فخور بطلابي طلاب المدارس الحكومية لما حققوه، واشكر مدرسين هولاء الطلاب، مشيرا إلي أن نسب فئات المجموع انخفضت، موضحا أن المجموعة من 95% الي أقل من 100% انخفضت عن العام السابق بنسبة (4.9%)، والمجموعة من 90% إلى أقل من 95% انخفضت بنسبة (1.26%)، ولم يحصل أحد على 100%.

وأضاف وزير التعليم، أن المؤشرات والتقارير أظهرت نجاح تجربة دمج كراسة الإجابة مع ورقة الأسئلة البوكليت، وسيتم العمل على تطويره واستخدام أكثر لتكنولوجيا المعلومات خلال الأعوام المقبلة، مؤكدا أن الوزارة تعمل حاليا على تصميم ودراسة عدد من المبادرات والمشروعات التي تهدف لتحسين جودة التعليم وبالأخص في محور تطوير الامتحانات والتقويم التربوي، وسوف يتم الإعلان عنها نهاية شهر أغسطس.

وقدم شوقي رسالة لأولياء الأمور، قائلًا: أنه لم يعد مقبولاً بأي شكل من الأشكال تقييم قدرات الطالب بمجرد درجة الثانوية العامة، ساعدوهم لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ولا ترغموهم على دخول كلية بعينها واتركوا لهم حرية الاختيار.

كما قدم رسالة للطلاب، قائلًا: اقبلوا على العلم والمعرفة والتعلم المستمر والابتكار، فهذا لا غيره سيساعدكم على التقدم والازدهار/ ودعاهم بالتصفح في بنك المعرفة في الإجازة الصيفية على www.ekb.eg . 

 في السياق ذاته، قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة 2017، إن إجمالي حالات الشغب التي شهدتها الامتحانات هذا العام بلغت نحو 1343 حالة، مضيفا أنه تم إحالة 94 حالة للنيابة العامة في وقائع غش ومحاولة تسريب وشغب داخل اللجان.

ولفت إلي أنه تم إلغاء درجات 306 طلاب لقيامهم بتمزيق ورق الأسئلة، وضبط 343 حالة حيازة هاتف محمل، مؤكدا أنه تم عرض 258 حالة علي مشرف المادة، وإحالة 109 طالب إلي لجنة خاصة، بجانب تحرير 269 مخالفة أخري خلال الامتحانات.

وأكد أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض علي عددا ممن يديرون صفحات الغش الإلكتروني علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلي أنه تم تحديد عدد من مديري تلك الصفحات وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة للقبض عليهم، وللتعامل مع إدارات تلك الصفحات خارج مصر، قائلا: إن ظاهرة شاومينج كانت صفحة في الماضي، وتم إغلاقها والقضاء عليها نهائيا.


اقرأ أيضا

وزير التعليم: تطوير بوكليت الثانوية الأعوام القادمة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة