مقتل بريطاني وأمريكيين خلال مشاركتهم في القتال ضد داعش شمال سوريا

الأربعاء، 12 يوليو 2017 05:39 م
مقتل بريطاني وأمريكيين خلال مشاركتهم في القتال ضد داعش شمال سوريا
القوات الكردية
وكالات

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردى، مقتل البريطانى لوك روتر، 22 عاما، خلال مشاركته فى القتال معهم ضد تنظيم داعش فى شمال سوريا.
 
وقالت الوحدات فى بيان أوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، اليوم الأربعاء، أن روتر قتل خلال معركة تحرير الرقة فى الخامس من يوليو الحالى وكان يعرف باسم "سورو زينار" ووصل إلى إقليم كردستان فى بداية مارس 2017.
 
وأضاف البيان أن روتر تلقى تدريبا عسكريا فى أكاديمية وحدات حماية الشعب الكردية ويعد من أفضل المتدربين بالرغم من أنه لم يكن لديه أى خلفية عسكرية.
واشارت إلى أن عائلة راوتر لم تعلق على خبر وفاة ابنها.
 
ويعد روتر رابع بريطانى يقتل خلال مشاركته فى محاربة تنظيم داعش فى سوريا فى الوقت الذى تنصح فيه وزارة الخارجية البريطانية جميع مواطنيها بعدم السفر لسوريا للقتال.
 
ومن ناحية أخرى ذكرت صحيفة "ذى جارديان" البريطانية أن اثنين امريكيين قتلوا أيضا وهما يحاربان ضد داعش فى ‏سوريا.‏
 
وأوضحت الصحيفة أن روبرت جروت وهو أحد الناشطين فى حركة "احتلوا وول ستريت" من سانتا كروز بولاية كاليفورنيا، قتلا فى الهجوم.. ونقلت عن إحدى أقربائه وتدعى، اليزابيث كلارك، قولها على موقعها بالفيسبوك "ان ‏جروت مات بشكل غير متوقع فى سوريا‎"‎.
 
وقالت وحدات حماية الشعب الكردية أن امريكيا آخر يدعى نيكولاس واردن أصيب فى الهجوم وفارق الحياة لاحقا متأثرا ‏بجراحه .. وأضافت أن واردن، 29 عاما، من بافلو بنيويورك قال فى رسالة مصورة أذيعت بعد موته أنه سافر إلى سوريا ‏بعد الهجمات الإرهابية التى تمت بإلهام من داعش فى اورلاندو وسان برنادينو ونيس وباريس. ‏
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة