ما يفسده العالم يصلحه النوم.. 5 مشاكل صحية إصلاحها يكون بالاستغراق في النوم

الأربعاء، 12 يوليو 2017 10:30 م
ما يفسده العالم يصلحه النوم.. 5 مشاكل صحية إصلاحها يكون بالاستغراق في النوم
نوم عميق لاصلاح الحالة الصحية - ارشيفية
منى محمود

للنوم فوائد عديدة يستطيع إصلاح ما تفسده الضغوطات اليومية، وهو الروتين اليومي الذي لا ملل منه، حتى إنه يمكنك فقدان الوزن أثناء نومك.
نشر موقع "healthy women" المشاكل الصحية الخمس التى يصلحها النوم العميق.
 
1. الضغط العصبي: السبب الرئيسي في الإجهاد بعد عمل يوما شاق، فالنوم في تلك الحالة من شأنه تخفف القلق وإعادة تعيين الهرمونات الخاصة بك، فبسبب الضغط العصبي الذي نتعرض له يوميا نحتاج للنوم لتنظيم الهرمونات.
 
2. المزاج السيء: نقص النوم يسبب إضطراب بالمركز العاطفي من الدماغ، لتصبح أكثر حساسية، فالأشخاص المرهقة تميل للتفكير السلبي أكثر، فعندما نكون محرومين من النوم، يصعب التحكم في عواطفنا.
 
3. قلة التركيز: كل شيء يتضاءل بسبب قلة النوم، إدراكك واهتماماتك وحتى إتخاذ القرار يكون صعبا للغاية، حتى وإن حاربت قلة التركيز بكوب من القهوة يظل النوم هو الحل وراء تلك الحالة.
 
4. زيادة الوزن: هناك إرتباطا وثيقا بين النوم وخسارة الوزن، فقلة النوم تسبب إضطرابا في الهرمونات المنظمة للشعور بالجوع، والتي لا تعمل جيدا عندما لا نحصل على عدد ساعات نوم كافية.
 
5. المرض: يعتمد جهاز المناعة على النوم لإعادة التغذية والشفاء، تكون محاربة الأمراض من المهمات السهلة عندما تحصل على ساعات نوم كافية، وعند عدم الحصول على النوم لا يتفاعل الجسم مع الدواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق