عضو النقل والمواصلات بالنواب: رفع أسعار الفائدة يلتهم مكاسب الدولة

الأربعاء، 12 يوليو 2017 05:58 م
عضو النقل والمواصلات بالنواب: رفع أسعار الفائدة يلتهم مكاسب الدولة
النائب محمد بدوى دسوقى
سامي بلتاجي

قال النائب محمد بدوى دسوقى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض 200 نقطة أساس ليصل إجمالي رفع أسعار الفائدة إلى 700 نقطة أساس في أقل من تسعة أشهر، وألف نقطة أساس في نحو عام ونصف العام، له مخاطر وخيمة على الاقتصاد المصري.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذا القرار سيزيد من عجز الموازنة ويضرب بعرض الحائط القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة تحت مظلة الإصلاح الاقتصادي مثل تحريك أسعار الوقود والكهرباء، حيث أن رفع سعر الفائدة سيلتهم المكاسب التي ستحققها الدولة من رفع أسعار الوقود والكهرباء.
 
وأضاف بدوي، أن الانتاج هو السبيل الوحيد لخفض التضخم، مشيرا إلى أن سحب الأموال من الأسواق عن طريق زيادة الفائدة سوف ينتج عنه ركود بالأسواق نتيجة النقص في الانتاج، وهو ما يزيد من حده التضخم.
 
وتابع بدوي: على الحكومة أن تتخذ خطوات سريعة من شأنها زيادة الانتاج مثل رفع الجمارك عن مستلزماته، كالمواد الأولية، المعدات والآلات الرأسمالية، مؤكدا أن الدولة ستحصل على أضعاف قيمة الجمارك عندما يتوفر المنتج النهائي محليا عندما يزيد المعروض من السلع وتنتعش الدورة الانتاجية في مصر.
 
اقرأ أيضا:
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق