برنامج الأغذية العالمي يوسع إيصال المساعدات إلى محافظة الرقة السورية

الأربعاء، 12 يوليو 2017 07:02 م
برنامج الأغذية العالمي يوسع إيصال المساعدات إلى محافظة الرقة السورية
مدينة الرقة
وكالات

أعلن برنامج الأغذية العالمى، الاربعاء، تمكنه من إيصال مساعدات غذائية برا للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات إلى مناطق فى محافظة الرقة السورية، حيث تشن قوات سوريا الديموقراطية هجوما واسعا لطرد المتطرفين.
 
وأورد فى بيان صحفى أنه أوصل مساعدات غذائية إلى منطقة المنصورة وأماكن ريفية أخرى فى شمال مدينة الرقة عبر استخدام ممر برى افتتح حديثًا للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، فى إشارة إلى طريق يربط محافظة حلب (شمال) بمحافظة الحسكة مرورا بالرقة.
 
وتمكنت قوات سوريا الديموقراطية، ائتلاف فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، من السيطرة الشهر الماضى على بلدة المنصورة الواقعة على بعد ثلاثين كيلومترا غرب الرقة.
 
ومكّن استخدام هذا الطريق برنامج الاغذية العالمى من أن يوسع من نطاق المساعدات الغذائية المرسلة إلى مدينة الرقة، بعدما كان يعتمد فى عملياته السابقة على إرسال المساعدات عبر جسر جوى من مطار دمشق إلى مدينة القامشلى للوصول إلى الرقة وعدد من المحافظات المجاورة.
 
ويرسل البرنامج التابع للأمم المتحدة حاليا «مساعدات غذائية شهريا إلى ما يقرب من مئتى ألف شخص فى ثمانية من المناطق التى يصعب الوصول إليها داخل محافظة الرقة بالإضافة إلى مناطق أخرى فى المحافظات المجاورة.
 
وتأتى هذه المساعدات فى وقت يفر الآلاف من المدنيين من مدينة الرقة، حيث تخوض قوات سوريا الديمقراطية منذ السادس من يونيو وبدعم من التحالف الدولى بقيادة أمريكية هجوما عنيفا ضد تنظيم داعش، وباتت هذه القوات تسيطر على نحو 35 فى المئة من مساحة المدينة.
 
وبدأت هذه القوات هجومها فى محافظة الرقة بدعم من التحالف منذ نوفمبر، وتمكنت بموجبه من التقدم والسيطرة على مناطق عدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة