الزراعة: تخصيص كبسولات الجاذبات الجنسية لمكافحة آفة القطن موسم 2017

الخميس، 13 يوليه 2017 12:23 م
الزراعة: تخصيص كبسولات الجاذبات الجنسية لمكافحة آفة القطن موسم 2017
ـوزارة الزراعة
مرفت رياض

أكدت الادارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بـوزارة الزراعة، أنه تم تقدير احتياجات المحافظات ومتابعة الاستهلاكات والأرصدة المتبقية من المبيدات المستخدمة لمكافحة النمل الأبيض، بالإضافة إلى تخصيص مستلزمات المكافحة المتكاملة من كبسولات الجاذبات الجنسية المختلفة لموسم القطن.
 
كما أنه تم توفير جميع احتياجات ومستلزمات ومبيدات مكافحة أفة القطن موسم 2017 فى مساحة تبلغ 220 ألف فدان، للحد من إصابة المحصول والعمل على زيادة انتاجية الفدان ، كما أنه تم استلام جميع المركبات المكافحة للآفة، بالتنسيق مع المعمل المكزى للمبيدات، والجمعية التعاونية الزراعية العامة، ومخازن الاستلام والجهات الأخرى ذات الصلة بعد دراسة المستندات الدالة على مطابقة هذه المبيدات ووضعها بمخازن الجمعية وبداية تخصييها للمحافظات طبقا للمساحة المنزرعة قطن ومستوى الإصابة.
 
وأشار التقرير إلى أنه يجرى حاليا المرور على محافظات زراعة القطن ، للوقوف على أهم المعوقات التى تواجه المزارعين ، وإرشادهم فى كيفية الاستخدام للمجموعات المختلفة من المبيدات وتوقيقت استخدامها.
 
كما أنه تم تغطية احتياجات المحافظات من مستلزمات المكافحة المتكاملة من المصائد المائية البلاستيك والشيتات الوراثية ، وخامات تصنيع الديترجينت والمادة اللاصقة وعبوات كل منها لموسم القطن 2017 ، وتم تخصييص المستلزمات لجميع محافظات زراعة القطن طبقا للمساحات المنزرعة.
 
موضوعات متعلقة 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق