وكيل أوقاف الجيزة يتفقد مشروع البرنامج الصيفي «المدرسة المسجد»

الخميس، 13 يوليو 2017 12:46 م
وكيل أوقاف الجيزة يتفقد مشروع البرنامج الصيفي «المدرسة المسجد»
وزارة الاوقاف
كتبت منال القاضي

أجري الشيخ سلامة عبد الرزاق ، وكيل مديرية أوقاف الجيزة، جولة تفقدية اليوم الخميس، على عدد من مساجد إدارة الهرم شمال وجنوب، رافقه الشيخ محمد حسين القاسمى، مفتش بإدارة أوقاف الجيزة للاطمئنان على سير العمل بالمشروع البرنامج الصيفى «المدرسة الجامع».

كما حضر اليوم بمسجد الصباح بالهرم الإمام احمد حسين والشيخ ومحمد إمامين بالمسجد ، علي أن يستكمل وكيل الأوقاف والمفتش الجولة بمسجد السلام بالهرم، ومساجد أخرى مؤكدا تحرى الدقة فى أداء الدروس الدينية للطلاب المدارس وللكبار.

وقال الشيخ سلامه فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة» على هامش الجولة أن المسجد اليوم أصبح له دور هام، وتم إعادة نمط المسجد من الاتجاهين الاتجاه الدعوى والتعليمى، حيث سيقدم خدمة تعليمية، وتحفيظ القرآن من سن 8 سنوات.

وأشار عبد الرزاق إلي أن فكرة المسجد الجامع لقيت قبولا وإعجابا من الأهالي الذين قدموا الشكر لوزير الأوقاف والأئمة وقيادات الوزارة،  مشيرا إلى أن أول مسجد بدأ به جولته كان مسجد الصباح بالهرم حيث وجد به 25 طالب و9 بنات من مختلف الأعمار.

وأضاف: العمل مقسم داخل هذه المساجد بين الدورس الدينية وشرح الأحاديث النبوية للطلاب، وتعليمهم السلوكيات الدينية الصالحة ، وغرس القيم المواطنة  والانتماء ، حيث يبدأ بعدها المقرئ لتفعيل الكتاتيب لتحفيظ القرآن الكريم، وتعليم اللغة العربية للطلاب الذين يكتشف قدراتهم فى اللغة من خلال إجراء اختبارات لمعرفة مستوى الطالب لتبدأ معه مرحلة التعليم التى تناسبه لكى يتم تعليمه وتشجيعه للمسجد مؤكدا أن الخمة بالمجان.

موضوعات متعلقة

الأوقاف تعلن 50 مسجدا لتلقي علوم القرآن بالمجان بالإسكندرية

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة