اليوم افتتاح معرض «اجرينا» للإنتاج الداجني والحيواني والسمكي

الخميس، 13 يوليه 2017 01:22 م
اليوم افتتاح معرض «اجرينا» للإنتاج الداجني والحيواني والسمكي
منى محرز نائب وزير الزراعة
ماجدة خضر

قالت منى محرز نائب وزير الزراعة، اليوم عرضنا على رئيس الوزراء بحضور وزير الزراعة خلال اجتماعنا افتتاح أكبر معرض اجرينا مختصص بالإنتاج الداجني والحيواني والأسماك في الدورة الـ ١٩ له وسيتم الافتتاح اليوم ومستمر لمدة ٣ أيام.


واضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن المعرض يتواجد فيه كل الخبرات والمعدات اللازمة لتلك الصناعات ويوجد به عدد كبير من الشركات المصرية يقرب من ٦٠٠ شركة وأكثر من ١٠ شركات أجنبية، مشيرة إلى أن هذا المعرض يعد من المعارض العالمية وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.


ونوهت إلى أن رئيس الوزراء أناب وزير الزراعة لافتتاح المعرض اليوم، لافته إلى أنه سيوجد في هذا المعرض جميع حلقات إنتاج الداجنى وسيتم عرض السلالات المختلفة حيث يوجد ٨ سلالات أجنبية في مصر.


واوضحت وسيتم عرض معدات انتاج المواشى والانتاج الحيوانى والسلالات ومشروع البتلو الذى تدعمه الحكومة المصرية وسيتم عرض البنك المركزى المصرى الذى يدعم صغار المربيين بفائدة اقل من ٥٪‏، بالاضافة إلى مشروع زيادة التوسعة لمزارع الانتاج الحيواني.


واشارت محرز إلى انه بالنسبة للثروة السمكية سيكون هناك عرض المعدات الخاصة بتلك الصناعة وتصنيع الاسماك وخاصة السمك البلطى بخلاف المعدات والاعلاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق