فاروس توصي بشراء 9 أسهم بالبورصة المصرية

الخميس، 13 يوليو 2017 06:00 م
فاروس توصي بشراء 9 أسهم بالبورصة المصرية
البورصة المصرية - صورة أرشيفية
هدى خليفة

قالت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، في ورقة بحثية حصلت "صوت الأمة" على نسخة منها، أن حركة تداولات البورصة أمس كانت عرضية، حيث عملت الأسهم ذات الثقل داخل مؤشرايجي اكس 30 على رفع أداء المؤشر،

وأوضحت، أنه بالنظر إلى الأسهم بشكل فردي، نجد أن عدد كبير من الأسهم أنهى الجلسة على نحو سلبي، لذلك رأت أن جلسة اليوم هامة جداً، خاصة مع عودة ظهور المشترين الأجانب مرة أخرى في جلسة أمس . 

وأوصت فاروس بشراء 9 أسهم بالبورصة المصرية وهم : بالم هيلز للتنمية "قيمة عادلة: 5.00 جنيه، وتوصية بالشراء" تحت الأضواء منذ يومين عقب إجراء الإدارة عدد من الإجتماعات مع مديري الأصول المحليين لمناقشة أخر التطورات، ونؤكد أن إتفاقية التنمية المشتركة لمساحة 3,000 فدان تمثل عامل إيجابي هام للسهم من حيث حجم الأراضي الفائضة والمبيعات السنوية ، ويساهم المشروع بقيمة 1.60 جنيه من السه ،  ونُبقي على توصية شراء السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (قيمة عادلة: 23 جنيه) و مدينة نصر للاسكان والتعمير (قيمة عادلة: 15 جنيه).

 قطاع السياحة والمنازل الثانوية ارتفع مرة أخرى مدعوماً بأسهم عامرجروب ومجموعة بورتو القابضة، والمصرية للمنتجعات السياحية (قيمة عادلة: 1.36 جنيه، توصية بالشراء)، وننصح بشراء سهم أورسكوم للفنادق والتنمية (قيمة عادلة: 17 جنيه).

 تداول حذرلأسهم المطاحن والصوامع أمس ونتوقع أن يشهد القطاع بعض الضغوط بعد التحقق من صحة الأخبار السلبية.

 الشرقية للدخان تحت الأضواء خلال جلسة اليوم بعد زيادة الأسعار، تبلغ القيمة المقارنة لسهم الشرقية للدخان 390 جنيه على أساس مضاعف الربحية مقابل الشركات المنافسة محلياً وعالمياً.

 الدلتا للسكر (قيمة عادلة: 28 جنيه، وتوصية بالشراء) و القاهرة للدواجن (قيمة عادلة: 9 جنيه، وتوصية بالشراء) أبرز الأسهم في قطاع السلع الأساسية أمس، بينما أظهرت الصناعات الغذائية العربية (قيمة عادلة: 10 جنيه، وتوصية بالشراء) وجهينه (قيمة عادلة: 9 جنيه، وتوصية بالشراء) أداء ضعيف.

 أوراسكوم للإتصالات (قيمة عادلة: 0.94  جنيه، وتوصية بالشراء) تحت الأضواء على مدارعدة جلسات ماضية. ونرى أن القيمة العادلة 0.94 جنيه معقولة ويمكن تحقيقها لكن سعر السهم يتوقف عن التقدم بسبب عدم وجود استراتيجية واضحة للتوسع.

  توصية بشراء سهم القابضة المصرية الكويتية (قيمة عادلة: 0.70 ) حيث أنه وصل إلى المستوى 0.60 دولار.

  القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية تُظهرأداء قوي جداً، ورغم وصول السهم إلى مستوى التدفق النقدي المخصوم المستهدف لدينا، مازال يتم تداوله على مضاعفات جذابة، وإذا تم رفع الأسعار في أغسطس سيكون ذلك عامل إيجابي للسهم ويؤدي إلى رفع قيمته العادلة

أما سهمي كريدي أجريكول (قيمة عادلة: 45 جنيه، وتوصية بالإحتفاظ) و بنك التعمير والإسكان (قيمة عادلة: 59 جنيه، وتوصية بالشراء) في القطاع المصرفي، ونُبقي على التوصية بشراء أسهم البنوك خاصة البنوك الصغيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة