ضبط شخصين لقيامهما بالاستيلاء على بيانات بطاقات ائتمان عملاء البنوك‎

الخميس، 13 يوليو 2017 01:41 م
ضبط شخصين لقيامهما بالاستيلاء على بيانات بطاقات ائتمان عملاء البنوك‎
حبس_أرشيفية
دينا الحسيني

تمكنت الإدراة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان من ضبط شخصين لقيامهما بممارسة نشاطاً إجرامياً من خلال الإستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية الخاصة بعملاء البنوك وإجراء عمليات شراء وتحميل قيمتها على حسابات تلك البطاقات.

حيث أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية قيام كلٍ من "أيمن ر" وصاحب محل ملابس، مقيم محافظة الغربية، و "على م." سائق، مقيم بمحافظة الجيزة، لممارسة نشاطاً إجرامياً من خلال قيامهما بإختراق بعض مواقع التسوق الإلكترونى والإستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية الخاصة بعملاء البنوك وأكوادها السرية وإستخدامها فى التعامل على حساباتهم والإستيلاء على أرصدتهم من مبالغ مالية وذلك بإرسال أوامر شراء أجهزة إلكترونية بأسماء وعناوين منتحلة وتحميل قيمتها على حسابات البطاقات المستولى عليها وقيامهما بالإستلاء تلك الأجهزة.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزة الثانى: جهاز كمبيوتر "محمول"، هاتف محمول، وبفحص الأجهزة المضبوطة والبريد الإلكترونى الخاص بالمتهم الأول تبين أنهما يحتويان على العديد من الملفات التى تحوى أعداد كبيرة من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى خاصة بالعديد من الأشخاص عملاء لبنوك مصرية وأجنبية. عناوين البريد الإلكترونى للعديد من الأشخاص تستخدم لإرسال رسائل إحتيالية بشكل عشوائى للتحصل على البيانات البنكية  والبرنامج والمتصفح اللذان يتم استخدامهما فى ممارسة نشاطهما الإجرامى وإرسال الرسائل لمواقع التسوق الإلكترونى.
 
بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

اقرأ أيضا

تأجيل إعادة محاكمة بديع وآخرين في «أحداث البحر الأعظم» لـ17 أغسطس

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة