خطوات تسجيل الرغبات بموقع تنسيق الثانوية العامة (صور)

الخميس، 13 يوليو 2017 02:44 م
خطوات تسجيل الرغبات بموقع تنسيق الثانوية العامة (صور)
الثانوية العامة
ابراهيم محمد

تنشر «صوت الأمة»، خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة بتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد، وذلك لتسهيل عملية التسجيل للطلاب وعدم وقوعهم في الأخطاء التي قد تؤثرعلى عملية القبول باحدى الكليات أو أحد المعاهد التي يكون مؤهلا لها بحسب مجموعه الحاصل عليه

تأتي الخطوة الأولي: قم بالدخول إلي موقع الحكومة الإلكترونية المحدد www.tansik.egypt.gov.eg أو www.egypt.gov.eg

ادخل إلى مكتب التنسيق الإلكترونى لتسجيل رغباتك.

قم بإدخال الرقم القومى ورقم جلوسك الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات، وانقل الرقم التأكيدي في المربع الذي يليه.

بالضغط علي الخطوة الثانية يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزي.

إذا كنت قد تقدمت برغباتك قبل ذلك، تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقا، أما إذا كنت تتقدم للمرة الأولي برغباتك تظهر لك شاشة البيانات الأساسية.

تحقق من بياناتك الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية، وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل، اتصل فورا بمكتب التنسيق أو فروعه بالجامعات المصرية أو رقم 19468.

المجموع الكلى الذي يظهر للطالب يتضمن الآتي: المجموع الأصلي + درجة الحافز الرياضي (إن وجدت).

الطالب المعفى من اللغة الثانية ( ثانوية عامة قديمة )، يحسب له مجموع اعتباري =  (المجموع الأصلي × 410 )÷360).

الطالب المعفى من اللغة الثانية ( ثانوية عامة حديثة)، يحسب له مجموع اعتباري =  (المجموع الأصلي × 410 )÷370).

الخطوة الثالثة : شاشة البيانات الشخصية الأساسية اللازمة في عملية التنسيق .

تظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات (تحتوي على 48 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل)، قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد الآتية بعد:

الخطوة الرابعة، شاشة تسجيل وتعديل الرغبات

 قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب

يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات والمعاهد المسموحة لشعبته أو بالجامعات، ويوضح شكل (6) طريقة اختيار التخصصات أولا، ثم استعراض كافة الكليات أو المعاهد المندرجة تحت التخصص.

يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي والواردة بالجداول بهذا الدليل.

يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

وتنقسم قائمة الكليات المسموح للطالب بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته ، (أنظر قواعد التوزيع الجغرافي).

ويجب علي الطالب اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر شريطة استيفاء الشروط أعلاه.

يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب ، التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها، وذلك طبقا للقوائم الواردة بهذا الدليل.

ووفقا لقاعدة التوزيع الإقليمي، فإن القبول في بعض الكليات والمعاهد من الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة يكون من المنطقة التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد ، ويسري ذلك علي كليات التربية وشعبها، التربية النوعية وشعبها، وكليات التمريض، والمعاهد الفنية الصحية ، ولا يمكن للطالب الحاصل علي شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدي رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد بهذا الإقليم ، حيث يكون القبول فيها مقصوراً على الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم. 

يكون القبول والتحويل المناظر وغير المناظر بجميع كليات الجامعات المصرية الحكومية الكائنة بالمحافظات النائية ( مرسى مطروح – جنوب سيناء - شمال سيناء – الوادي الجديد – البحر الأحمر) على أساس القبول الإقليمي لأبناء تلك المناطق، وبشرط أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة من هذه المناطق،على ألا يقل الحد الأدنى لهذه الكليات بالمناطق النائية عن 10 % من الحد الأدنى المعلن للقبول بالكليات المناظرة لها خارج هذه المناطق ، أما باقي كليات الجامعات المصرية غير الموجودة داخل النطاق الإقليمي لهذه المحافظات فيتم ترشيح وقبول أبناء هذه المحافظات، الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة منها، خارج قاعدة التوزيع الجغرافي لهذه الكليات وطبقاً للحد الأدنى للقطاع.

كما يلاحظ أنه في جميع الحالات سيقوم النظام بتنبيه الطالب في حالة عمل أي أخطاء وخصوصا في التوزيع الجغرافي المتدرج ويمكن للطالب تحريك الرغبات إلى أسفل أو أعلى باستخدام الأسهم الجانبية ↑↓ أو حتى إلغاء الرغبة بالضغط على  x

 

19964904_1097693887029984_1415645415_n
 
image002
 
image004
 

 

image006
 
image008
 
image010
 
image012

 


اقرأ أيضا
مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2017: 97.3% للطب و96.6% للأسنان و96.4% للصيدلة

الآن.. نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق