ضبط شخص لقيامه بالاحتيال على مسؤولى بعض البنوك للحصول على قروض

الخميس، 13 يوليه 2017 04:48 م
ضبط شخص لقيامه بالاحتيال على مسؤولى بعض البنوك للحصول على قروض
ارشيفيه
دينا الحسيني

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان من ضبط أحد الأشخاص بمحافظة القاهرة لقيامه بالاحتيال والنصب على مسؤولى بعض البنوك للحصول على قروض شخصية بحسابات بنكية مزورة.

حيث تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئولى أحد البنوك إكتشافهم تداول كشوف حساب بنكية مزورة منسوب صدورها للبنك والتقدم بها لبعض البنوك على أنها كشوف حساب بنكية صحيحة للحصول بموجبها على تسهيلات إئتمانية لمقدميها.

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أكدت إدارة مكافحة الجرائم المصرفية قيام المدعو"أسامة م.ا" مواليد 1959 ، صاحب شركة ، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة ، سبق إتهامه فى قضية "تزوير"– بالتقدم بمستندات لبعض البنوك طالباً الحصول على قروض شخصية بمبلغ (2) مليون جنيه، وضمن تلك المستندات كشوف حساب بنكية مزورة منسوب صدورها لأحد البنوك وذلك لإيهام مسئولى البنوك بقوة موقفه المالى وأن بأرصدة حساباته مبالغ مالية كبيرة لأخذ موافقة على منحه القروض .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع فرع أحد البنوك بمدينة نصر بالقاهرة تمكنت القوات الأمنية من ضبط المتهم المذكور ، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو الذى أكدته التحريات وأنه قام بتزوير الكشوف البنكية محل الواقعة للحصول على القروض .

أشارت المعلومات إلى قيام المذكور بالحصول على تسهيلات ائتمانية قيمتها 67 مليون جنيه من بعض البنوك وتوقف عن السداد منذ مارس 2016

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

اقرأ أيضا 

ضبط مصنع لإنتاج اللحوم الفاسدة في إمبابة

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق