انطلاق المرحلة الأخيرة من التعداد السكاني بمشاركة أكثر من 24 ألف مشتغل

الخميس، 13 يوليو 2017 06:54 م
انطلاق المرحلة الأخيرة من التعداد السكاني بمشاركة أكثر من 24 ألف مشتغل
عبد الحميد شرف الدين المدير التنفيذي للتعداد السكاني 2017
محمود عثمان

بدأ الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من  مراحل التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت 2017 وهي مرحلة حصر المنشآت، اليوم الخميس، وقال عبد الحميد شرف الدين المدير التنفيذي للتعداد السكاني 2017 بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لـ«صوت الأمة» أن المرحلة الثالثة تنتهي طبقا للمخطط يوم 25 يوليو الجاري ومن الممكن أن تمتد يومين إضافيين لمراجعة دقة البيانات.
 
وأضاف شرف الدين أن عدد المشاركين في المرحلة الثالثة والأخيرة من التعداد السكانى، يبلغ حوالى 24 ألف و500 مشترك، وتعد مرحلة حصر المنشآت من أهم مراحل التعداد السكاني، والتي تسهم في توفير صورة كاملة ومعلومات تفصيلية عن هيكل وخصائص الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتوزيعاتها الجغرافية التي تستخدم في رصد وقياس النمو الاقتصادي؛ حيث يتم حصر شامل لكافة المنشآت الاقتصادية العاملة بمصر بهدف توفير قاعدة بيانات شاملة عن المنشآت الاقتصادية وخصائصها كالنشاط الاقتصادي، حالة العمل سـواء كانت عاملة أو مغلقـة أو تحـت التجهيـز، القطـاع الـذي تتبعه المنشأة ( حكومي / خاص / استثماري )، الكيان القانوني للمنشأة، وعدد المشتغلين.. وغيرها من الخصائص.
 
ويتيح الجهاز خلال مرحلة المنشآت رقما تنظيميا للخدمات يعرف بالرقم المكاني وهو عبـارة عـن رقـم فريـد وثابت للمنشـأة مرتبـط بموقعهـا الجغـرافي لا يتغير بتغير الحـدود الإداريـة يوزع مجاناً، ويستخدم كرقم مرجعي للتنظيم وتقييم ومتابعة الخدمات الحكومية مثل الكهـرباء، الغاز الطبيعـي، الصرف الصحي، والنظافة .. وغيرها من الخدمات.
 
وينـاشـد الجهاز أصحاب المنشـآت الصغـيرة والمتوسطة والكبيرة بضروة التعاون مع مندوبي التعداد، والإدلاء بالبيانات الصحيحة للمنشأة من أجل توفير قاعدة بيانات شاملة تسهم في رسم خريطة استثمارية لمصر تخدم المستثمرين المصريين والأجانب، والمخططـين وراسمي السياسات  وصانعي ومتخذي القرار،  وجـذب المـزيـد مـن المشروعات الاستثمارية الجديدة. 
 
وتم تخصيص خط أرضي مجاني 08007771777 لتلقي أي استفسارات من أصحاب المنشآت.
 
وكان الجهاز أنهى في وقت سابق المرحلتين الأولى والثانية وهما حصر المباني، وحصر السكان وخصائصهم.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق