لو حامل اوعى تعالجى سنانك والفرشة الخشنة بتنظف كويس.. 5 خرافات نصدقها عن الأسنان

الجمعة، 14 يوليو 2017 01:00 م
لو حامل اوعى تعالجى سنانك والفرشة الخشنة بتنظف كويس.. 5 خرافات نصدقها عن الأسنان
اسنان - أرشيفية
هند محمود

الحصول على أسنان صحية ناصعة البياض وخالية من التسوس حلم يسعى الكثيرون إلى تحقيقه دون الاقتراب من عيادات أطباء الأسنان، وفى سبيل ذلك نستخدم عادات نعتقد أنها صحية إلا أنها خاطئة، ووفق ما ذكره موقع "برايت سايد" فإن هناك خرافات انتشرت عن الأسنان والحفاظ عليها، منها:
 
1- لا يمكن للمرأة الحامل زيارة طبيب الأسنان:
فى حال ظهور التسوس فى فم المرأة الحامل يجب تدخل الطبيب فورا لإزالته، وعادة ما يعتقد البعض أن مخدر الألم الذى يستعمله طبيب الأسنان قد يؤثر على صحة الجنين، إلا أن العديد من الأبحاث لم تظهر علاقة بين المخدر الموضعى وصحة الجنين. لكن هذا لا يمنع من ضرورة إخطار الطبيب بالحمل.
 
2- تجنب علاج الأسنان اللبنية:
عادة ما تكون مينا أسنان الأطفال اللبنية أقل كثافة من الدائمة، لذلك تكون عرضة للإصابة بالتسوس أكثر من غيرها، ويمكن أن يؤدى تسوس الأسنان اللبنية إلى الإصابة بالالتهاب الصديدية الذى يسبب الضرر للأسنان الدائمة فيما بعد. 
 
3- استخدام الفرشاة الخشنة:
يعتقد البعض أن نظافة الأسنان تحتاج إلى استخدام فرشاة خشنة، إلا أنه يمكن استعمال فرشاة ناعمة حيث يوصى أطباء الأسنان باستخدامها حتى لا تصاب اللثة أو مينا الأسنان بالالتهابات. 
 
4- إزالة ضرس العقل:
بمجرد ظهور ضرس العقل يسعى البعض لإزالته، إلا أن الأطباء ينصحون بعدم الاقتراب منه طالما أن المريض لا يعانى من مشاكل متعلقة بضرس العقل.
 
5- ألم الأسنان يعنى التسوس:
وجود ألم فى أسنانك لا يعنى أنك تعانى من التسوس، فربما أنك تعانى من أمراض أخرى مثل حساسية الأسنان الزائدة أو التهابات اللثة أو غير ذلك من الأمور التى يحددها الطبيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق