وزير الصحة: بدء التشغيل التجريبي لمستشفى برج البرلس المركزي السبت

الخميس، 13 يوليو 2017 07:30 م
وزير الصحة: بدء التشغيل التجريبي لمستشفى برج البرلس المركزي السبت
وزير الصحة
هيثم الشرقاوي

قرر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بدء التشغيل التجريبي لمستشفى برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، بداية من يوم السبت المقبل، تمهيدا للافتتاح الرئاسي خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوزير الصحة والسكان، واللواء السيد نصر، محافظة كفر الشيخ، اليوم، أعمال الإنشاء والتطوير بمستشفى برج البرلس المركزى.

كان وزير الصحة والسكان، أجرى جبيرة ليد طفل عمره حوالى 5 سنوات، تصادف وجوده بالمستشفى أثناء الزيارة، وعلى الفور قرر الوزير إجراء الجبيرة بنفسه لتصبح أول عملية تجرى بالمستشفى قبل بدء التشغيل التجريبي.

وقال وزير الصحة والسكان، إن المستشفى تم تطويرها بتكلفة بلغت حوالى 150مليون جنيه للإنشاءات والتجهيزات، ومقامة على مساحة 3725 متر مربع، حيث تم البدء فى عملية التطوير منذ نوفمبر 2014، لافتا إلى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة هو الذى يقوم بعملية الإنشاء والتطوير.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن سعة المستشفى 73 سريرا، منها 48 سرير إقامة، و7 أسرة للعناية المركزة، و18 حضانة للأطفال، و6 غرف للعمليات، و6 أسرة للإفاقة، بالإضافة إلى 16 ماكينة غسيل كلوى، و30 عيادة خارجية، و3 صيدليات، وقسم للأشعة وأخر للمعامل.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى تقدم الخدمة الثنائية، لافتا إلى أن المستشفى مجهزة على أعلى مستوى، وأن الوزارة تملك التجهيزات والمستلزمات اللازمة لجميع المستشفيات المقرر افتتاحه خلال الفترة المقبلة، وشدد على أن الوزارة تعمل على تقديم خدمة صحية تليق بالمواطن المصري.

وزير الصحة يقرر بدء  تشغيل (1)
 
وزير الصحة يقرر بدء  تشغيل (3)
 
وزير الصحة يقرر بدء  تشغيل (4)
 
وزير الصحة يقرر بدء  تشغيل (5)
 


اقرأ أيضا:

إطلاق حملة للكشف المبكر عن الفيروسات بالمصالح الحكومية بالبحيرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق