بلاغ يتهم رئيس مدينة دمنهور بالإهمال في واقعة سقوط طفل داخل بالوعة صرف صحي

الجمعة، 14 يوليو 2017 12:35 ص
بلاغ يتهم رئيس مدينة دمنهور بالإهمال في واقعة سقوط طفل داخل بالوعة صرف صحي
المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة
البحيرة- عصام النجار

تقدم والد الطفل زياد حجاج، ضحية بالوعات الصرف بدون غطاء بمركز دمنهور من خلال مكتب أحد محامين النقض بدمنهور، ببلاغ للنيابة العامة، ضد رئيس مجلس مدينة دمنهور، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب، ووكيل وزارة الري بالبحيرة، بشخصهم، عن واقعة إهمالهم الجسيم وتركهم بالوعات الصرف بدون غطاء، ما أدى إلى سقوط الطفل أثناء سيره في المساء مع إحدى قريباته لعمق أربعة أمتار بمياه الصرف ولمدة نصف ساعة وفقد الوعي وتوقف قلبه ربع ساعة، ما أدى إلى غيبوبة تامة ومن وقت الحادث داخل العناية المركزة في حالة خطر وحرجة ويصارع الموت.

من ناحية أخرى، قال جمال أبو الفضل، المستشار الإعلامى للمحافظة، إن المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، تتابع عن كسب تطورات الحالة الصحية للطفل زياد حجاج .

حيث قام الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة، ترافقه الدكتورة رشا الشرقاوى، مدير صندوق دعم الأدوية، بزيارة الطفل، للاطمئنان على الإجراءات الطبية المتخذة لعلاج الطفل بمستشفى الفيروز .

وقام وكيل وزارة الصحة، بتشكيل لجنة طبية من استشاري العناية المركزة من الأطفال والأمراض الصدرية لمتابعة الإجراءات الطبية وإمكانية نقلة لإحدى المستشفيات المتخصصة بالمحافظة، وكذلك التنسيق مع فرع التأمين الصحي، لاسترداد كافة تكاليف العلاج التي قدمت إلى الطفل بصورة طارئة.

كانت المهندسة نادية عبده، قررت علاج الطفل على نفقة الدولة الذي أصيب جراء سقوطه في بئر مفتوح.

received_1591562360877599
 
received_1591562364210932

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق