الأعلى للجامعات الخاصة يعلن تعديل موعد تقدم الطلاب وفق شرائح المجموع

الجمعة، 14 يوليو 2017 12:05 م
الأعلى للجامعات الخاصة يعلن تعديل موعد تقدم الطلاب وفق شرائح المجموع
خالد عبد الغفار
إبراهيم محمد

قال الدكتور عز أبو ستيت، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إنه سيلتقي الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأسبوع القادم، وذلك لاقرار مواعيد شرائح التقدم للجامعات الخاصة، وذلك بعدما تم تقديم موعد إعلان نتيجة الثاوية العامة ومن ثم تقديم موعد بدء تنسيق القبول بالجامعات الحكومية.
 
وأضاف أبوستيت في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، نص على أن تبدأ المرحلة الاولي لتنسيق القبول بالجامعات الخاصة، في اليوم التالي لإعلان نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق الجامعات الحكومية، وذلك لاتاحة الفرصة للطلاب التقديم في المرحلة الاولي والتعرف على نتيجة تنسيقهم، لافتا أن تغيير الخريطة الزمنية للتنسيق، سيؤدي إلى تعديل مواعيد الشرائح.
 
وأكد أبو ستيت، أن المجلس سيلتزم بهذا القرار مع تغيير المواعيد وفقا للجدول الزمني الجديد لتنسيق الجامعات الحكومية.
 
من جانبه أشار مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي، أنه من المرجح بدء الشريحة الاولي لتنسيق الجامعات الخاصة والاهلية في 24 من يوليو الحالي، وهو اليوم التالي لإعلان نتيجة المرحلة الاولي لتنسيق الجامعات الحكومية، والتي ستبدأ يوم الاثنين القادم وتستمر لمدة 5 أيام، يعقبها اعداد النتيجة وإعلانها.
 
كان قد أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الأعداد المقبولة بالعام الجامعي 2017/2018، حيث من المقرر قبول 139 ألف طالب وطالبة بـ21 جامعة خاصة وجامعتين أهليتين، موضحًا أن هناك عدد من الجامعات طلبت فتح برامج جديدة، لم تكن موجودة من قبل، وهذا سيتطلب إضافة في الأعداد التي سيتم قبولها بالعام الجديد.
 
كما أعلن انه قد تم البدء للتقدم للجامعات الخاصة باستلام اوراق الطلاب المتقدمين إليها كقوائم انتظار، على أن تبدأ رسميًا وفقًا للمواعيد الآتية، الشريحة الأولى في اليوم التالي لظهور نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات الحكومية في 1/8/2017، والشريحة الثانية في 8/8/2017، الشريحة الثالثة في 15/8/2017.
 
وأن الحد الأدنى للتقدم للطلاب الوافدين الجنسيات غير المصرية للكليات على النحو التالي، 70% لكليات "الطب البشرى، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى"، 65% لكليات الهندسة، 65% كليتي "الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية"، 65% كليتي "علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية"، 55% كليات "الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة/ اللغات والترجمة/ الإعلام".
 
كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة ضرورة عدم زيادة المصروفات الدراسية عن 10% على الطلاب الجدد خلال العام الجامعي القادم 2017/2018، وذلك لما تشهده الجامعات الخاصة من زيادة برامج جديدة للتشغيل وكذلك زيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس، كما أن الزيادة جاءت محددة مراعاة للظروف الأسر المصرية الحالية.
 
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق