محمد أبوحامد vs أحمد إدريس.. الأول عدو الإخوان

الجمعة، 14 يوليو 2017 12:23 م
محمد أبوحامد vs أحمد إدريس.. الأول عدو الإخوان
محمد أبوحامد و أحمد إدريس

شتان بين أداء أحمد أبوحامد وكيل لجنة التضامن بالبرلمان والنائب أحمد ادريس عضو لجنة السياحة بالبرلمان والذى اتهم فى العديد من القضايا من بينها إصدار شيكات دون رصيد صدرت فيها أحكام، وفق القضية رقم (377 لسنة 2013) جنح مستأنف الأقصر، والمقيدة برقم (2530 لسنة 2012) جنح قسم الأقصر ضد أحمد يوسف أحمد إدريس، بسقوط الحق في الاستئناف وإلزام المستأنف المصاريف، لعلمه بتاريخ الجلسة المحددة لنظر الاستئناف على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 100 جنيه.

أهالى دائرة أحمد إدريس يشتكون مر الشكوى من تجاهله لهم وعدم تجاوبه مع مشاكلهم حيث أنه دائم الإقامة بالقاهرة منذ نجاحه فى الحصول على عضوية البرلمان.

خلال دورالانعقاد الثانى لم يبرز دور«إدريس»، الذي لم يترك أى بصمة تذكر فقد ظل دوره باهتاً تحت قبة البرلمان.

أما النائب أحمد أبوحامد فرغم اختلافنا مع الكثير مما يقوله إلا أنه برلمانى نشيط ومثير دائما للجدل بمشروعات القوانين التى يقدمها للبرلمان ومن بينها تطهير الجهاز الإدارى من الموظفين الإخوان 

كان النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب،قال إنه سيتقدم خلال دور الانعقاد الثالث بمشروع قانون لتفكيك تنظيم الإخوان الإرهابى، حتى لا يكون لهذا الكيان وجود من الأساس وليس فقط محاكمة المتورطين منه فى أعمل العنف والإرهاب أو تلوثت أيديهم بدماء المصريين.

وأضاف "أبوحامد" فى تصريحات صحفية له أنه سيدخل تعديلا على قانون العقوبات يلزم ولى أمر الإرهابى "والده – والدته – شقيقه – زوجته " بالإبلاغ وإلا سيعاقب، بعقوبة التستر على المجرم خاصة وأن كل إرهابى عليه أن يدرك أن عائلته ستعاقب طبقا للقانون، موضحًا أنه يدرس فى الوقت الحالى التبليغ من ذوى القربى عن العناصر الإجرامية وتعديل العقوبة لتكون مشددة تصل إلى 7 سنوات .

مشيراً إلى أنه سيتقدم أيضا بمشروع لتعديل قانون الخدمة المدنية لتطهير مؤسسات الدولة من العناصر المنتمية إلى جماعة الإخوان المسلمين، سواء فى الجامعات أو النقابات أو الوزارات الحساسة، لافتًا إلى أن الإخوان عملوا خلال فترة حكمهم على زرع أعضائها والمنتمين لها فى الوزارات الحساسة وفى مواقع مهمة.

من المعروف عن «أبوحامد»، أنه كشف الكثير من ألاعيب الإخوان ابان تولى الإرهابية حكم مصر كما أنه دائم المطالبة بتجديد الخطاب الدينى وتخليصه من الأفكار المتطرفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق