تفاصيل اعتقال إسرائيل لمفتي القدس

الجمعة، 14 يوليو 2017 02:13 م
تفاصيل اعتقال إسرائيل لمفتي القدس
القدس
ابتسام أبو الدهب

قامت القوات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، باعتقال مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، وذلك بعد إلقائه خطبة الجمعة عند باب الأسباط.

وبحسب ما ذكرت وكالة وفا الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مفتى القدس عقب إلقاء خطبة الجمعة عند باب الأسباط في القدس الشرقية، ومنعته من دخول المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط.

 وأغلق الجنود الإسرائيليين مداخل البلدة القديمة ومنعوا المواطنين من الدخول أو الخروج، ووضعوا السواتر الحديدية على محيط أبواب البلدة القديمة، وسط توتر شديد يسود شوارع وأزقة المدينة، كما قاموا باحتجاز حراس الأقصى، وهواتفهم، على خلفية العملية، التي جرت صباح اليوم، وأسفرت عن مقتل 3 فلسطينيين، ومقتل جنديين إسرائيليين.

وأغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي جميع أبواب المسجد وأخرجوا جميع المصلين من ساحاته، ولاحقا أعلن عن منع أداء صلاة الجمعة فيه وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة حتى إشعار آخر.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم، فقد تم الاعتداء على المصلين الذين توافدوا لأداء صلاة الجمعة على أبواب الأقصى، فيما اعتقل المفتي العام الفلسطيني محمد حسين، الذي دعى إلى شد الرحال للأقصى والتواجد على الحواجز لإقامة صلاة الجمعة، مؤكدا أن لا قوة على وجه الأرض ستمنعهم من التوجه للأقصى وإقامة صلاة الجمعة فيه.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أقر في وقت سابق اليوم، إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين الفلسطينيين وحظر الصلاة فيه دون تحديد فترة زمنية لافتتاحه مرة أخرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق