شيرين وراغب علامة في مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى

الجمعة، 14 يوليو 2017 03:14 م
شيرين وراغب علامة في مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى
مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى
ريم حمزة

افتتح مهرجان قرطاج الدولي، مساء أمس الخميس، دورته الـ53، وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع، وصانعي الموسيقى في الوطن العربي، وذلك تحت إشراف  وزير الشؤون الثقافيّة التونسي محمّد زين العابدين.
 
واحتفى مهرجان قرطاج، في دورته الحالية، بالموسيقى التونسيّة من خلال عرض «فن تونس: ستون سنة موسيقى تونسية» للمايسترو التونسي شادي القرفي.
 
كان النشيد الوطني التونسي، بطل حفل الافتتاح، الذي بدأت أنغامه مع بدء الحفل، في تمام العاشرة ليلا، بتنفيذ أوركسترالي، ثم اعتلى الركح الفنان التونسي الكبير نور الدين الباجي الذي أدّى أغنيتي «كي يضيق بيك الدهر يا مزيانة» للصادق ثريا، و«أنا جيتك يا رمال» ليوسف التميمي، كما غنت الفنانة منجية الصفاقسي، «عودتني على الود» للفنانة ثريا عبيد و«تتفتح لشكون» للفنانة سنية مبارك.
 
أما الفنانة التونسية القديرة سلاف التي تمثل العصر الذهبي للموسيقى التونسيّة، فقد غنّت «ياما قلبي يطير وجنح» و«محبوبي الغالي».
 
ثمّ كان الجمهور على موعد مع الفنان التونسي الكبير عدنان الشواشي الذي قدّم أغنية «ما حبيتش» لعلي الرياحي وأغنية «عيبك» التي تعدّ من أجمل أغانيه حيث تفاعل معها الجمهور كثيرا. 
 
كما قدمت الطفلة نور قمر متسابقة برنامج «ذا فويس كيدز»، واحدة من أجمل أغاني الفنانة الراحلة علية «خلي يقولوا آش يهم»، ليطل بعدها الفنان محمد الجبالي الذي أبدع  وأمتع الجمهور بأغنيتي "تبعني نبنيو الدنيا زينة" للهادي الجويني و«فوق الشجرة» للفنانة الراحلة صليحة.
 
وانتهت سهرة الافتتاح بتكريم الفن الشعبي حيث غنّى الفنان رشيد الماجري كوكتالا من أشهر أغاني الفنان الشعبي التونسي الكبير إسماعيل الحطاب.
 
ويمكن القول إنّ حفل افتتاح الدورة الـ 53 كان ناجحا وترك انطباعا جيّدا لدى الجمهور الذي كان متعطشا لأغاني عمالقة الفن التونسي والجيل الذهبي للأغنية التونسية التي بقيت راسخة الذاكرة على امتداد سنوات، كما نجح المايسترو شادي القرفي في اختيار الأصوات التونسيّة التي شاركت في هذا العرض والتي اختصرت تاريخ ستين سنة من عمر الموسيقى التونسية بمختلف ألوانها وأنماطها.
 
جدير بالذكر، أن الدورة الـ 53 لمهرجان قرطاج الدولي، تنتهي يوم 19 أغسطس 2017، ويشارك في الدورة عدد كبير من نجوم الأغنية العربيّة، من بينهم راغب علامة وشيرين عبد الوهاب ونانسي عجرم.
 
ba19f769-0bd1-4838-80eb-7ae6e5ee7826
 

d81feb43-4d34-4ffb-a506-cab1fb177c70
 

dbec93fc-ad14-4ef7-ab60-1dffce4df0a5
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق