وزير الموارد المائية والري يعود إلى القاهرة بعد جولة أفريقية

الجمعة، 14 يوليو 2017 04:43 م
وزير الموارد المائية والري يعود إلى القاهرة بعد جولة أفريقية
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية
وكالات

عاد إلى القاهرة، اليوم الجمعة، الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى بعد جولة أفريقية شملت جمهوريتى تنزانيا وكينيا ، لبحث سبل تطوير التعاون الثنائى ومتابعة سير تنفيذ بعض المشروعات التى تمت مؤخرا فى إطار تعزيز العلاقات المصرية مع دول حوض النيل.

وأجرى الدكتور عبد العاطى محادثات مع وزير المياه والرى التنزانى ، كما قام بزيارة إلى جزيرة زنزبار ، وعقد لقاء مع الوزارء المعنيين بملف المياه ، حيث كانت الحكومة التنزانية قد طلبت دعم مصر فى مجال التدريب وبناء القدرات للكوادر الفنية فى زنزبار.

كما توجه وزير الموارد المائية إلى كينيا لبحث سبل دعم التعاون الثنائى مع دول حوض النيل ، حيث زار مقاطعة موكاتينو وكان فى استقباله حاكم بونجوما الذى أثنى على دعم الحكومة المصرية المتواصل للشعب الكينى من خلال تنفيذ مشروعات فى مجال الموارد المائية لتوفير مياه الشرب للمناطق الجافة والبعيدة.

وعقد الدكتور عبد العاطى اجتماعا مع وزير المياه الكينى ، وتقدم له بالشكر على اختصاص كينيا لتدشين مشروعات مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتى المياه بالبلدين فى أغسطس 2016 والتى تشمل على عدة مكونات منها حفر آبار جوفية لمياه الشرب وإنشاء سدود لتجميع مياه الأمطار.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة