خلال الملتقى الأول للتدريب

المهندسين تطالب الحكومة بسرعة إقرار بدل التفرغ لحين الانتهاء من دراسة الكادر

الجمعة، 14 يوليو 2017 05:38 م
المهندسين تطالب الحكومة بسرعة إقرار بدل التفرغ لحين الانتهاء من دراسة الكادر
المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين
آية دعبس

أطلقت نقابة المهندسين، فعاليات اليوم الأول لملتقى التدريب الأول بقاعة المؤتمرات الكبرى بالنقابة، اليوم، الذي تنظمه لجنة تدريب الشباب.

وقال المهندس أنطونيو القس دانيال مقرر اللجنة، إنها أحدث لجان النقابة العامة وأن اللجنة تسير وفق إستراتيجية واضحة تكفل التواصل الدائم مع طلاب الهندسة وشباب المهندسين، بهدف الوقوف على أراء ومقترحات وطموحات طلاب الهندسة وشباب المهندسين ، والعمل على مساعدتهم في تحقيق ما يصبون إليه. 

وفي كلمته قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن ملف التدريب من الملفات التي توليها النقابة أهمية خاصة كونه يساعد شباب المهندسين في تأهيلهم لسوق العمل، وتحسين فرصة الحصول على عمل لائق في مصر وخارجها.

وجدد نقيب المهندسين دعوته للحكومة لسرعة إقرار بدل التفرغ،  قائلا:« بدل التفرغ الحالي ساري منذ سبعينات القرن الماضي وقيمته حاليا لم تعد تناسب العصر الذي نعيشه، ولهذا اعترضت النقابة عليه ، وقدمنا مشروعا لبدل تفرغ جديد يتناسب مع الظروف المعيشية حاليا ، وناقشناه مع جميع المسئولين المعنيين بما فيهم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الذي وعدنا في مارس الماضي بالتواصل مع جميع الوزارات المعنية لإقرار البدل الجديد ، وحتى الأن مازلنا ننتظر إقرار البدل .

وأضاف:« إذا لم تقر الحكومة بدل التفرغ الجديد ، فعليها أن تعلم أن ذلك يؤثر سلبا على إنتاجية المهندس المصري وعلى حماسة للعمل، كما أن مجلس النقابة منذ أن تولى المسئولية قبل 3 سنوات وهو يولي قضية كادر المهندسين اهتماما خاصا ، ولهذا تواصل مجلس النقابة التواصل مع المهندسين في كل المحافظات من أجل التوافق علي وضع كادر جديد للمهندسين يحوز قبول ورضا جموع مهندسي مصر، وتولي هذا التواصل المهندس محمد النمر وكيل النقابة، وبالفعل توصلنا لصيغة كادر جديد ليس فيه غلو ولا تواضع ، وعرضنا الأمر على مجلس الوزراء، ولكن المشكلة التي تواجه إقرار الكادر هو أن المهندسين يعملون في كل الوزارات، وقالت الحكومة أن إقرار كادر واحد لكل المهندسين يحتاج لمزيد من الدراسة الحكومية ، فإذا كانت الحكومة تحتاج وقتا لدراسة مشروع الكادر الذي قدمته النقابة فعليها أن تصدر بدل التفرغ الجديد في أسرع وقت ».

وأشار نقيب المهندسين، إلى أن مجلس النقابة الحالي قدم لمصر، مسرح النقابة الذي ظل مغلقا لمدة 29 عاما ، وقال " مسرح النقابة هو أحد أقدم مسارح مصر ، كما أنه ثاني مسارح مصر من حيث السعة،وبعد إغلاقه لمدة 29 عاما ، قرر مجلس النقابة الحالي إعادة افتتاحه بعد تجديده بشكل يليق بمهندسي مصر ، وهو ما تم بالفعل.

وأضاف نقيب المهندسين: مهندسي مصر حاليا بصدد تقديم هدية عظيمة لكل شعب مصر، وهي مستشفي بدر الذي شرعت النقابة حاليا في إنشاءه، وستكون المستشفى فخرا لكل مهندس مصري لأنها ستقدم خدمة طبية على أعلى مستوى.

 

اقرأ أيضا..

نقابة المهندسين: لن نقبل قيد خريجي المعاهد الخاصة الحاصلين على مجموع أقل من 10% من الكليات الحكومية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق