وسائل الإعلام الدولية تبرز إشادة صندوق النقد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر

الجمعة، 14 يوليو 2017 09:24 م
وسائل الإعلام الدولية تبرز إشادة صندوق النقد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر
صندوق النقد
وكالات

أبرزت وسائل الإعلام العربية والدولية إشادة صندوق النقد الدولي بالإصلاحات الإقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية مما ساهم في تحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد المصري.
 
كما أبرزت وسائل الإعلام الدولية موافقة صندوق النقد الدولي علي منح مصر شريحة قيمتها 1.25 مليار دولار من قرض تبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار وهي الدفعة الثانية من القرض ذاته. 
 
وأبررزت قناة "روسيا اليوم" ، وتحت عنوان "صندوق النقد يمنح مصر شريحة قرض جديدة، إعلان صندوق النقد الدولي أنه وافق على منح مصر شريحة قيمتها 1.25 مليار دولار من قرض تبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار. 
 
كما رصدت قناة سكاي نيوز، عنوانا صندوق النقد يهنئ شعب مصر ويوافق على الدفعة الثانية، حيث نقلت عن كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي تصريحاتها في بيان قائلة " أود أن أهنئ شعب مصر وسلطاتها لنجاحهم في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح.
 
وسلطت قناة "الحرة" الأمريكية الضوء علي خبر إعلان صندوق النقد الدولي الموافقة علي منح مصر الدفعة الثانية من القرض تحت عنوان "مصر تتسلم دفعة جديدة من قرض صندوق النقد" ، كما أبرزت تصريحات وزير المالية عمرو الجارحي أن مصر ستتسلم دفعة بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي من قرض صندوق النقد الدولي ، كما نقلت عن مصادر في البنك المركزي أن الدفعة الجديدة من القرض ستصل قريبا.
 
كما قامت قناة العربية  الإخبارية بعمل تقرير مطول حول خبر موافقة صندوق النقد الدولي علي منح مصر الدفعة الثانية من القرض حيث رصدت تصريحات عمرو الجارحي وزير المالية المصري والتي أعلن فيها أنه سيتم التحويل للبنك المركزي خلال أيام ، ورصدت أيضا تصريحات مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد والتي قالت فيها إن موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على المراجعة الأولى للبرنامج تظهر تأييد صندوق النقد القوي لمصر في هذه الجهود ، مضيفة إنها سعيدة جدا لأن الحكومة المصرية اتخذت وسوف تستمر في اتخاذ إجراءات لحماية الفقراء والفئات المهمشة بإتباع سبل منها زيادة الإنفاق الاجتماعي. 
 
واتخذت الحكومة عددا من القرارات الإصلاحية بموازنة العام الجاري تتضمن زيادة أسعار المواد البترولية وشرائح الكهرباء علاوة على زيادة أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بمعدل 2% من قبل لجنة السياسة النقدية لمواجهة التضخم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق