مفتي الجمهورية: ضحايا الجيش والشرطة ينالون أعلى مراتب الشهادة

الجمعة، 14 يوليو 2017 11:04 م
مفتي الجمهورية: ضحايا الجيش والشرطة ينالون أعلى مراتب الشهادة
الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
منال القاضي

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إنه من يُقتل من رجال الجيش والشرطة في المواجهات الأمنية ضد العناصر الإرهابية، ينال أعلى درجات الشهادة؛ لأن الإسلام جعل رتبة من يقاتل في سبيل الله تعالى ويدافع عن الأوطان من أعلى رتب الشهداء، مشيراً إلى أن كل من قُتل نتيجة اعتداء الإرهابيين سواء كان من المدنيين أو العسكريين، يرتقى إلى رتبة الشهداء، وقاتلهم ينتظره العذاب الأليم في الآخرة.

وأضاف المُفتى فى تصريحات صحفية له، أن من يُقتل من العناصر الإرهابية المجرمة في مواجهاته ضد الجيش والشرطة ليس شهيدًا؛ وقاتله مأجور؛ لأنهم من المفسدين في الأرض الذين ينطبق عليهم قول الله سبحانه وتعالى: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}؛ فالإرهابي شخص مجرم معتدٍ لا تنطبق عليه الشهادة.

وأوضح الدكتور شوقى علام، أن الخدمة العسكرية شرف ما بعده شرف يتمناه أي إنسان، ومن يقولون عكس ذلك إنما يريدون السوء ولا يريدون الخير لمصر، وهدفهم إضعافها، ولكن الله لن يحقق لهم مرادهم؛ لأن مصر صعبة المنال بفضل الله وحفظه وبفضل رجال هذا الوطن الشرفاء.

وعن رتبة شهيد الدفاع عن الوطن في الآخرة قال مفتي الجمهورية إن العلماء أوصلوا درجات الشهداء إلى ثمانية عشر نوعًا أعلاها من مات وهو يدافع عن وطنه.

اقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية ومحافظ القاهرة يزوران مقابر الأسرة الحاكمة والملك فاروق بمسجد الرفاعي

المفتى :سيد قطب" صدَّر فكرة «جاهلية المجتمع» أصدرنا موسوعة تضم 1000 فتوى واردة من الغرب وتم ترجمتها باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق