من «كفر الشيخ» بدأت الواقعة.. القصة الكاملة لحادث «سائحات الغردقة»

السبت، 15 يوليه 2017 05:17 ص
من «كفر الشيخ» بدأت الواقعة.. القصة الكاملة لحادث «سائحات الغردقة»
محافظ البحر الأحمر يزور مصابى حادث الغردقة
عماد عرفة

حصلت «صوت الأمة» على تفاصيل الحادث الذى وقع ظهر اليوم الجمعة بأحد شواطئ مدينة الغردقة، والذى راح ضحيته ألمانيتين الجنسية وإصابة 4 أخرين من جنسيات مختلفة .

التفاصيل كما رواها مصدر أمنى فى تصريحات خاصة أن مرتكب الواقعة يدعى عبد الرحمن شعبان أبو قورة يبلغ من العمر 28 سنة من مدينة «قلين» محافظة كفر الشيخ، حاصل على بكالوريوس تجارة .

وأضاف المصدر، أن المتهم وصل إلى الغردقة صباح اليوم الجمعة وعقب وصوله أدى صلاة الجمعة في أحد مساجد الغردقة ثم توجه إلى أحد محلات الأدوات المنزلية وقام بشراء سكين مطبخ «التى ارتكب بها الواقعة» ثم توجه إلى شاطئ بشارع الكورنيش تابع لقرية ذهبية وقام بالحصول على تذكرة دخول بثمن 100 جنيه .

وأكدت المصادر، أن عقب دخوله إلى الشاطئ قام بطعن 3 سائحات كانوا تابعين لمجموعة ضمن أحدى مراكز الغطس المؤجرة لموقع لها على الشاطئ .

 ثم تسلل المتهم لشاطئ القرية المجاورة للشاطئ الآخر وقام بطعن 3 سائحات أخريات، وعند محاولة ضبطه بواسطة أمن الفندق ورواد القرية السياحية، حاول الهروب وألقى بالسكين «أداة الجريمة» وهاتفه المحمول في مياه البحر، وتم ضبط المتهم وتسليمه للأجهزة الأمنية والعثور على السكين والهاتف المحمول الخاص بمرتكب الواقعة داخل المياه.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر على المتهم، لاستكمال استجوابه وإجراءات التحريات اللازمة حول دوافع ارتكابه الواقعة.

ونقلت سيارات أسعاف البحر الأحمر 4 سياح من جنسيات أرمانية وتشيكية وروسية لمستسفى الغردقة العام وأخرى إلى مستشفى السلام الدولى والجثتين لمشرحة المستشفى العام.

وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر بعملية تمشيط بمحيط واقعة الحادث من جنسيات مختلفة، من خلال سيارة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية، وذلك بحضور اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الأمن واثنين من مساعدى وزير الداخلية.

وقام فريق من النيابة العامة بالبحر الأحمر، بمعاينة موقع حادث فندق الغردقة الذي وقع اليوم الجمعة، وأسفر عن مقتل سائحتين المانيتين وإصابة 4 سائحات أخريات من جنسيات مختلفة كما قام فريق اخر بزيارة المستشفى العام والسلام الدولى التى تم نقل المصابين الاربعه أليهم لمتابعة التحقيقات فى الواقعة.

كما أكد مصدر من النيابة العامة بالغردقة، أن المتهم اعترف بارتكابة الواقعة وتفاصيل دخوله للشاطئ وأنه فعل جريمته بدافع من نفسه ولم يتلقى أي تعليمات من أحد، مؤكدًا أن المتهم حاصل على بكالوريوس تجارة .

كما أكد المصدر، أن فى توقيت قيام المتهم بجريمته حدثت حالة من الكر والفر داخل الشاطئ مما تسبب فى حالة من الزعر، أوضحت للكثير أن هناك مشاجرة بين المتواجدين على الشاطئ وبمجرد قيامه بطعن السياح الثلاثة في الشاطئ الأول وتسلله للثانى قام العاملين بالفندق بالقبض عليه وتسليمه للشرطة .

من جانبه نسق  اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مع الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بتوفير طائرة هليكوبتر إسعاف لنقل أحد المصابين في حادث الغردقة لاستكمال العلاج بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وزار  اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مساء اليوم فى المصابين جراء حادث الغردقة الذى وقع ظهر اليوم للاطمئنان على حالتهم بمستشفى الغردقة العام ومستشفى السلام.

وأكد محافظ البحر الأحمر على أن هذا الحادث ماهو إلا حادث فردى كما أشاد برجال الأمن وسرعة التدخل والتعامل مع الموقف.

ومن جانبها  أكدت الدكتورة نجلاء حماد شطا، وكيلة وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن حالة السياح المصابين الأربعة مستقرة وأن ثلاثة منهن يتلقين العلاج بمستشفى الغردقة العام والحالة الرابعة بمستشفى السلام.

وأضافت الدكتورة نجلاء، أنها رفعت حالة الاستعداد القصوى بمستشفى الغردقة، وأصدرت تعليماتها للأطباء وهيئة التمريض بالاستمرار فى العمل بالمستشفى دون انقطاع.

كما أكدت وكيلة وزارة الصحة بالبحر الأحمر أن المصابين هم 4 من جنسيات مختلفة «اثنتان من أرمينيا وتشيكية وأخرى أوكرانية»، وأن السائحة التشيكية خضعت لعملية جراحية بمستشفى الغردقة العام فيما تم حجز الأرمينيتين بنفس المستشفى والأوكرانية.

 

المتهم اثناء القبض عليه من جانب العاملين بالفندق

المتهم اثناء القبض عليه من جانب العاملين بالفندق

 

المتهم مرتكب الواقعة  (1)
المتهم مرتكب الواقعة (1)

 

المتهم مرتكب الواقعة
المتهم مرتكب الواقعة

 

محافظ البحر الأحمر يزور مصابى حادث الغردقة
محافظ البحر الأحمر يزور مصابى حادث الغردقة

 

محافظ البحر الأحمر يزور مصابى حادث الغردقة1
محافظ البحر الأحمر يزور مصابى حادث الغردقة1

 

محافظ البحر الأحمر يزور مصابى حادث الغردقة2
محافظ البحر الأحمر يزور مصابى حادث الغردقة2

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م