المرصد السوري: استمرار الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش بالرقة

السبت، 15 يوليو 2017 09:30 ص
المرصد السوري: استمرار الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش بالرقة
المرصد السوري
وكالات

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، اليوم السبت، بسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، على حي الروضة شمال غرب مدينة الرقة عقب اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابى.
 
وأشار المرصد، وفقا لقناة الحرة الأمريكية، إلى أن الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي مازالت مستمرة عند أطراف حي هشام عبد الملك جنوب الرقة وفي المدينة القديمة للرقة.
 
وكانت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" شنت في وقت سابق غارات عدة على معاقل التنظيم في الرقة وريف دير الزور.
 
من جهة أخرى، وصلت تعزيزات عسكرية تركية إلى ولاية كليس التركية الحدودية مع سوريا، تتألف من ست شاحنات محملة بمدافع، ومركبتين تحملان ذخائر.
 
وذكرت قناة روسيا اليوم الإخبارية أن هذه التعزيزات تم ارسالها من وحدات عسكرية مختلفة إلى الوحدات على الحدود لدعم الوحدات العسكرية التركية المنتشرة بمنطقة "موسى بيلي" الحدودية، المقابلة لمنطقة عفرين شمالي سوريا.
 
يأتي هذا في وقت تتجه فيه موسكو إلى تعزيز وجودها العسكري في سوريا بعد المصادقة على اتفاقيات عقدتها مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد، يمنحها حق الانتفاع منفردة من منشآت سوريا لأمد طويل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة