قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في معركتها مع المتطرفين بالرقة

السبت، 15 يوليو 2017 09:56 ص
قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في معركتها مع المتطرفين بالرقة
قوات سوريا
وكالات

حقّقت قوات سوريا الديموقراطية، الجمعة، مزيدا من التقدّم فى الرقة، معقل تنظيم داعش الأبرز فى سوريا، بعد سيطرتها على حى فى شرق المدينة، رغم مقاومة شديدة يبديها المتطرفون.
 
وقال مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان، رامى عبد الرحمن: بعدما سيطرت بشكل كامل على حى البتانى فى شرق مدينة الرقة الخميس، انطلقت قوات سوريا الديمقراطية إلى حى الرميلة المجاور ليل" الخميس-الجمعة.
 
وأضاف أن اشتباكات عنيفة تدور بين الحيين، مشيرا إلى أن مقاومة تنظيم داعش عبر القناصة والطائرات المسيرة والألغام تعرقل تقدم قوات سوريا الديمقراطية وهى فصائل عربية وكردية يدعمها التحالف الدولى بقيادة واشنطن.
 
وفى حيى المشلب والصناعة، المجاورين لحى البتانى والواقعين تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، شاهدت مراسلة فرانس برس مبانى مدمّرة بالكامل ومنازل انهارت جدرانها وأخرى اخترقها الرصاص، فى دمار يدل حجمه على شراسة المعارك التى شهدها هذا الحيّان.
 
ويمتلئ الشارع بطوله بخليط من مظاريف رصاص فارغة وحجارة وثياب وأحذية مرمية فى كلّ ناحية، فضلا عن سيارات محترقة واخرى لم يبقَ منها سوى هياكلها، ولاحظت أن المنازل بدت خالية تماما من المدنيين، ولم يكُن هُناك سوى مقاتلين يتّخذون من المنازل مقرّات لهم، يجلسون أمامها أو يطلّون على شرفاتها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق