الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية يحذر نتنياهو من محاولات تهويد القدس

السبت، 15 يوليو 2017 11:59 ص
الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية يحذر نتنياهو من محاولات تهويد القدس
نتنياهو
وكالات

حذر الدكتور مصطفى البرغوثى، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، من ألاعيب نتنياهو وحكومته الرامية إلى تهويد المسجد الأقصى، ومدينة القدس، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.
 
وقال البرغوثى إن إقدام إسرائيل على منع صلاة الجمعة وإغلاقها للمسجد الأقصى حتى يوم الأحد يمثل سابقة خطيرة للغاية وتجاوزا لكل الخطوط الحمراء، واختبارا لردود الافعال اتجاه خطوات تهويد خطيرة مقبلة.
 
وقال البرغوثى يجب عدم الركون لوعود نتنياهو الملغومة "بما سماه عدم تغيير الأمر الواقع" لأن هذا الامر الواقع قد أصبح تغييرا بحد ذاته يمنع بموجبه أكثر من 90 % من الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى، بما فى ذلك سكان الضفة الغربية وقطاع غزة، و"أمره الواقع" أصبح يشمل السماح للمستوطنين و أعضاء الحكومة الإسرائيلية و نوابها باقتحام المسجد الأقصى دوريا، ووصلت و قاحتهم إلى حد اعتقال مفتى القدس و حراس المسجد الأقصى.
 
وطالب البرغوثى كافة الدول، وخاصة الدول الإسلامية بردع السلوك الإسرائيلى بالعقوبات وذلك أقل الواجب تجاه أولى القبلتيتن وثالث الحرمين الشريفين ، و تجاه القدس التى يجب أن تكون عنوان كرامة العرب و المسلمين و المسيحيين و كل من تعز عليه قيم الانسانية و الحرية. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق